الشريط الاقتصادي
الرئيسية / مصارف ومال / تحسن طفيف لواردات رسم الإنفاق الاستهلاكي: ارتفاع التحصيلات بمقدار 200 مليون ليرة في خمسة أشهر

تحسن طفيف لواردات رسم الإنفاق الاستهلاكي: ارتفاع التحصيلات بمقدار 200 مليون ليرة في خمسة أشهر

سينسيريا – خاص: 

كشفت آخر الإحصائيات المالية الخاصة بتحصيلات الخزينة من رسم الإنفاق الاستهلاكي والتي حصلت «سينسيريا» على نسخة منها أن تحسناً ملحوظاً ولكنه طفيف شهدته الواردات خلال الخمسة أشهر الأولى من العام الجاري، وكذلك الواردات الأخرى من الرسوم والضرائب.

وتؤكد الإحصائية إن مقدار ما تم تحصيله من رسم الإنفاق خلال المدة المذكورة سجل 8 مليارات و915 مليون ليرة بزيادة وصلت إلى 194 مليون ليرة مقارنة بتحصيلات الفترة المماثلة من عام 2014 والتي بلغت 8 مليارات و721 مليون ليرة.

وشملت التحصيلات 12 محافظة سورية بالإضافة إلى تحصيلات مديرية الجمارك العامة والتي سجلت النسبة الأعلى من إجمالي ورادات رسم الإنفاق، إذ بلغت 5 مليارات و218 مليون ليرة بزيادة وقدرها 829 مليون مقارنة بتحصيلا الفترة نفسها من العام 2014 والتي سجلت حينذاك 4 مليارات و388 مليون ليرة.

وجاءت محافظة دمشق الأولى في التحصيلات وريف دمشق في المرتبة الثانية واللاذقية ثالثاً، وحماة في المرتبة الرابعة، ورغم الحرب الكونية على سورية وتأثر مجمل النشاط الاقتصادي إلا أن زيادة الورادات المشار إليه هو مؤشر جيد على أن هناك قطاعات بدأت بالتعافي ودخلت حيز الاإنتاج والنشاط مقارنة بغيرها من الفترات خلال سنوات الحرب على سورية.

اقرأ أيضا

أبو الهدى اللحام: الربط الالكتروني مع المالية في مصلحة التاجر وستجعل الفواتير مضبوطة

مع اقتراب الموعد النهائي الذي حددته وزارة المالية للتجار والصناعيين من أجل الربط الالكتروني. تزداد ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish