الرئيسية / نبض السوق / بين 80 ألف والمليون أسعار أشجار عيد الميلاد..وأسعار الزينة ارتفعت 4 أضعاف

بين 80 ألف والمليون أسعار أشجار عيد الميلاد..وأسعار الزينة ارتفعت 4 أضعاف

اعتاد السوريون خلال فترة عيد الميلاد على تجهيز “شجرة عيد الميلاد” أو مجسم بابا نويل وهدايا مختلفة للميلاد، بالتزامن مع اقتراب عام جديد.

وكما هي العادة ومع اقتراب عيد الميلاد تشهد أسواق دمشق ومحالها التجارية بَيع مستلزمات الزينة والأشجار والأدوات اللازمة لعيد الميلاد، فيما تشهد هذه المستلزمات عام عن عام ارتفاعاً ملحوظاً بأسعارها، مما شجّع الاعتماد على الأشجار والمستلزمات القديمة.

يقول صاحب أحد المحال التجارية التي تقوم ببيع مستلزمات الزينة، أن أسعار شجرة الميلاد تتفاوت من شجرة لثانية، وذلك بحسب طولها ونوعيتها، لافتاً إلى أن الأسعار أيضاً تتفاوت من منطقة إلى ثانية فأسعار القصاع تختلف عن الشعلان والحميدية وغيرهم.

يتابع البائع في حديثه بالإشارة إلى أن أرخص شجرة تباع بسعر 80 ألف، وهي صغيرة وجذعها من البلاستيك الفارغ من الداخل، أما القياس الأكبر الذي يتجاوز المتر يصل إلى 120 ألف، أما قياس المتر ونصف تصل إلى 200 ألف، ويوجد أشجار تباع بـ500 ألف، وهناك نوعيات تصل إلى مليون ليرة للشجرة.

بينما قال بائع آخر وهو أيضاً صاحب محل مختص بأشجار وزينة عيد الميلاد، إن أسعار الزينة ارتفعت 4 أضعاف عن العام الفائت حيث تتراوح أسعار الكرات الملونة التي يتم تعليقها على الأشجار ما بين 5 آلاف وصولاً إلى 15 ألف ليرة، أما شبكة الإضاءة يتراوح سعرها ما بين 10 آلاف إلى 25 ألف وذلك بحسب النوعية وطول الشبكة والألوان التي تحتويها الشبكة.

جدير بالذكر أن فترة عيد الميلاد ورأس السنة الميلادية تمتد بين 25 كانون الأول وحتى 31 من الشهر نفسه، وهو عيد رأس السنة الميلادية، ويحتفل العالم في هذا اليوم بقدوم العام الجديد.

اقرأ أيضا

سعر الفروج

أجزاء الفروج تنقذ الموائد السورية

لا زالت نشرات تسعير التجارة المحلية وحماية المستهلك تصر بشكل أسبوعي على طرح سعر جديد ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish