الرئيسية / من العالم / بوتين: الاقتصاد الروسي تجاوز ذروة الأزمة

بوتين: الاقتصاد الروسي تجاوز ذروة الأزمة

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن الاقتصاد الروسي تجاوز ذروة الأزمة الاقتصادية في روسيا، مؤكدا أنه تكيف مع الظروف الجديدة.

وقال الرئيس بوتين خلال مشاركته في أعمال منتدى الاستثمار “روسيا تنادي”: “بالتأكيد، لقد واجهنا مظاهر أزمة، ومع ذلك، يعتقد بعض الخبراء وأنا موافق لهم أن ذروة الأزمة تم تجاوزها، وقد تكيف الاقتصاد الروسي بشكل عام مع الظروف المتغيرة للحياة الاقتصادية، وهذه أول بوادر الاستقرار”.

وينعقد في موسكو منتدى الاستثمار “روسيا تنادي” الذي ينظمه مصرف “في تي بي” الروسي، بهدف تطوير الحوار بين رجال الأعمال الروس والمستثمرين الدوليين، وكذلك إلى جذب استثمارات أجنبية للاقتصاد الروسي.

ويرى الرئيس الروسي الذي يحضر أعمال المنتدى “روسيا تنادي” بشكل سنوي منذ عام 2009، أن هناك بوادر للاستقرار في الاقتصاد، بالرغم من حالة الركود في بعض القطاعات الاقتصادية باستثناء الزراعة، لافتا إلى  وجود استقرار في قطاع الصناعات التحويلية.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال منتدى الاستثمار "روسيا تنادي"
وأكد بوتين أن الحكومة الروسية ستفعل كل ما بوسعها لضمان استقرار الاقتصاد كليا في البلاد.

وأضاف بوتين أن روسيا شهدت في الربع الثالث من العام تدفقا مستقرا لرأس المال، والذي هو رد فعل السوق للتكيف مع الأزمة الاقتصادية في البلاد، حيث قال: “لقد شهدنا تدفق رؤوس الأموال خارج البلاد منذ الربع الثاني من عام 2010، بينما في الربع الثالث من هذا العام، شهدنا تدفق رؤوس الأموال”، مشيدا بعمل الحكومة والبنك المركزي الروسي خلال الأزمة الاقتصادية.

المصدر: وكالات

اقرأ أيضا

الأثرياء العرب

قائمة الأثرياء العرب لعام ٢٠٢١

سنسيريا أطلقت فوربس قائمة “أثرياء العالم لعام ٢٠٢١″، وعلى الرغم من كون العام الماضي من ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish