الرئيسية / أخبار الشركات / بهدف البيع من المنتج إلى المستهلك.. الغوطة حاضرة في سوق العيلة وبأسعار تنافسية

بهدف البيع من المنتج إلى المستهلك.. الغوطة حاضرة في سوق العيلة وبأسعار تنافسية

خلال تجول كاميرا موقع سنسيريا الاقتصادي في سوق مبادرة العيلة المُقام على أرض مدينة المعارض القديمة، التقت مراسلة سنسيريا بمشرف مبيعات شركة الغوطة معاذ عاقل للوقوف على مشاركتهم في المبادرة حيث أكد عاقل أن مشاركتهم جاءت لتثبت بأن منتجاتهم حاضرة دائماً في الأسواق والفعاليات الوطنية وأن لا شيء يمنعهم من العمل والإنتاج والتصنيع مؤكداً أن عجلة الإنتاج السورية لن تتوقف عن الدوران.

ورداً على سؤال المراسلة عن تخفيضات جناحهم في المبادرة بيّن عاقل أنهم يبيعون منتجاتهم بسعر التكلفة رغبةً في تقديم التسهيلات لزوار المبادرة. خصوصاً في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة. وعن إقبال الزوار أشار إلى أنه جيد إلا أنه تركز على أجنحة المستلزمات المدرسية كون المبادرة تزامنت مع بدء العام الدراسي. وأكد أن شركتهم لن تتوانى عن المشاركة بمثل هذه المعارض التي من شأنها تخفيف العبء على المواطنين.

تاريخ الشركة

وبالعودة إلى تاريخ الشركة قال عاقل: “جيل التسعينات كبر معنا فعمر شركتنا من عمرهم حيث تأسست عام 1996. في البدايات كانت مقتصرة على تعبئة البهارات والتوابل ثم المجففات. حتى مطلع عام الـــ 2000 فتوسعت أكثر لتغطي كافة أنواع المواد الغذائية. ولكن ما إن بدأت الحرب الجائرة على سورية حتى دُمِر المعمل الواقع في الغوطة الشرقية بشكل كامل. ولكن لم تثنينا هذه الظروف عن متابعة مسيرتنا الإنتاجية”.

عيلتنا كبرت

وأضاف عاقل بأن هذا الظرف استمر على مدى عشر سنوات. موضحاً أن منتجاتهم لم تنقطع خلالها عن الأسواق. وما إن تحررت الغوطة الشرقية، حتى شرعوا بتأسيس المعمل من جديد وذلك على مساحة /22000 كم3/. ليرفعوا شعار “عيلتنا كبرت”، ويعاودوا عملهم بقوة إنتاجية أعلى لتتنوع منتجاتهم بشكل أوسع مغطيةً كافة متطلبات المطبخ الغذائية. وأشار عاقل إلى تواجد منتجاتهم بقوة في الدول العربية وأوروبا وأمريكا وألمانيا الشرقية والغربية. وختم حديثه قائلاً: “الإنتاج السوري بخير رغم كل الحصار ومنتجنا لايزال مطلوب حتى في الخارج والصناعة السورية ستبقى صناعة رائدة”.

يُذكر أن مهرجان صنع في سورية صيف 2021 الذي تقيمه محافظة دمشق وغرفة صناعة دمشق وريفها. انطلق في الثامن والعشرين من آب الماضي تحت اسم مبادرة سوق العيلة ويستمر حتى الخامس والعشرين من الشهر الحالي.

اقرأ أيضا

عطل”فني “يتسبب في تسعير مكالمات الطوارئ المجانية

  أعلن مدير “الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد” منهل جنيدي، عن حدوث عطل “طارئ” في نظام ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish