الرئيسية / أخبار الشركات / بمشاركة محلية ودولية واسعة انطلاق معرض المخابر والمعايير BiG 4 show

بمشاركة محلية ودولية واسعة انطلاق معرض المخابر والمعايير BiG 4 show

سنسيريا-خاص
إبراهيم مخلص الجهني

تحت رﻋﺎﻳﺔ ﻭﺯﺍﺭﺓ ﺍﻟﺼﻨﺎﻋﺔ ﺍﻟﺴﻮﺭﻳﺔ و ﺑﻤﺸﺎﺭﻛﺔ 140 ﻣﺎﺭﻛﺔ ﻣﺤﻠﻴﺔ ﻭﺩﻭﻟﻴﺔ ﻣﻮﺯﻋﺔ ﻋﻠﻰ 45 ﺟﻨﺎﺣﺎً انطلق اليوم ﻣﻌﺮﺽ ﺍﻟﻤﺨﺎﺑﺮ ﻭﺍﻟﻤﻌﺎﻳﺮﺓ ﻭﻣﺘﻄﻠﺒﺎﺗﻬﺎ ﺍﻟﺼﻨﺎﻋﻴﺔ BIG 4 SHOW،ﻋﻠﻰ ﺃﺭﺽ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﺍﻟﻤﻌﺎﺭﺽ ﺑﺪﻣﺸﻖ.

وزير الصناعة في تصريح صحفي أكد أن المعارض هي فرصة للقاء المنتج مع المستهلك ، منوها إلى أن المستهلك ليس بمعناه المستهلك النهائي فالصناعي قد يكون أحد المستهلكين للمنتجات المعروضة.

وأضاف الوزير أن هذه المعارض تعكس التطور التكنولوجي الحاصل في سورية بعد سنوات الحرب حيث عادت معظم الشركات إلى النهوض بهمها الصناعية وإنتاج مشاريع جديدة وابتكارات جديدة. وهذا مالوحظ من خلال العروض المقدمه ومشاركة الجهات الخارجية واللافت هو المشاريع التي يعدها طلبة الكليات في الجامعات السورية. مشيراً إلى أنها إبداعات متميزه تصلح لتكون منتج صناعي في المستقبل القريب.

وأشار وزير الصناعة إلى أن الوزارة ستعمل كما عملت في الفترة الماضية وسيكون هناك اجتماعات مكثفة بينها وبين إدارة الجامعا لوضع جميع الأفكار موضع التطبيق.

مدير عام المجموعة العربية للمعارض والمؤتمرات علاء هلال بيّن أن المعرض يتعلق بموضوع المواصفات والمقاييس ومتطلباتها، وحتى يكون هناك مواصفات ومقاييس لا بد من وجود معايرة واعتماديات ومخابر لتقرر مدى صلاحية المنتج ومدى مطابقته للمواصفات، حيث إن هذه العملية تعتبر عنصراً أساسياً في أي عملية تصدير، فمن غير الممكن تصدير أي منتج إلى أي بلد في العالم من دون التزامه بمواصفات ومقاييس معينة، لذلك فإن هذا القطاع يعتبر أساسياً لنجاح عملية التصدير وتقييم المنتجات في الأسواق الخارجية من خلال نقاط معيارية محددة تستند إليها الجهات الوصائية لإقرار مطابقة المنتج للمواصفة المطلوبة من عدمها.

السيدة محمدي من شركة نرجس البوليمر الإيرانية شرحت ل سنسيريا أن شركتهم المشاركة في المعرض متخصصة في إنتاج البلاستيك من أكياس نايلون بأنواع مختلفة وأحجام مختلفة تشمل أكياس الفريزر والبلاستيك الزراعي وأكياس القمامة وأكياس التسوق. وعن صادرات الشركة قالت أن الشركة تصدر إلى الباكستان وتركيا والعراق. وأخيراً بدءت التصدير إلى سورية وأملت أن يصلوا إلى التعاون مع التجار السورين 

من جهته علي عباس المدير العام الشركة العامة للصناعات المعدنية بردى أوضح ل سنسيريا أن شركتهم تشارك بمنتجات متنوعه من برادات وغسالات وأفران ومراوح ومدافئ كهربائية منوهاً إلى أن منتجاتهم حاضره في كل منزل سوري.

وعن هدفهم من المشاركة قال عباس: أن الشركة انقطعت عن الأسواق لفترة طويلة بسبب الحرب و الأن قد عادت إلى الأسواق منذ حوالي العام وكان المعرض فرصه للتذكير بأن الشركة لا زالت موجودة ومنافسه.

أما بالنسبة للأسعار قال عباس أن أرباح الشركة منخفضة نسبياً مقارنة بالقطاع الخاص بحيث لا تتجاوز ل ١٠% و أن الشركة دائماً تقدم منتجات جديدة لمواكبة متطلبات السوق.

المسؤول عن شركة الفرزدق للطاقة البديلة أوضح أن الشركة تقدم كل الخدمات التي تخص الطاقة البديلة من أنفرترات زراعية وجميع أكسسوارات ومتطلبات الطاقة الشمسية ومنظمات شمسية و كبلات.كما أنها المشاركة الأولى لها في المعرض والهدف هو التوسع في الأسواق ووتبادل الخبرات مع الشركات الأخرى.

ﻳذكر ﺃﻥ المعرض مستمر حتى ٣٠ من الشهر الجاري. وﺧﺪﻣﺔ ﺍﻟﻨﻘﻞ مجانية ومؤمنة ﻣﻦ ﺃﻣﺎﻡ ﻭﻛﺎﻟﺔ ﺳﺎﻧﺎ ﻭﺳﺎﺣﺔ ﺑﺎﺏ ﺗﻮﻣﺎ ﺧﻼﻝ ﺃﻭﻗﺎﺕ ﺍﻟﺰﻳﺎﺭﺓ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﺎﻋﺔ 5:00 ﻣﺴﺎﺀً ﻭﺣﺘﻰ ﺍﻟﺴﺎﻋﺔ 10:00 ﻟﻴﻼً .

اقرأ أيضا

كوبا تدعو لزيادة وتطوير العلاقات التجارية مع سورية

دعت النائب الأول لوزير التجارة الخارجية والاستثمار الأجنبي في كوبا آنا تيريسيتا غونزاليس إلى زيادة ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish