الرئيسية / أخبار البلد / بكلفة 800 مليون ليرة تنفيذ 50% من مشروع تدعيم المكسر الجنوبي لمرفأ طرطوس

بكلفة 800 مليون ليرة تنفيذ 50% من مشروع تدعيم المكسر الجنوبي لمرفأ طرطوس

طرطوس – سينسيريا:

أكد وزير النقل المهندس غزوان خير بك أن مرفأ طرطوس يشكل منفذا مهما للحركة الملاحية في سورية وقال “سيتم من خلال هذا المرفأ نقل البضائع وجميع المستلزمات الخاصة بمشاريع إعادة الإعمار”.

وخلال اطلاعه اليوم على واقع العمل في مشروع تدعيم المكسر الجنوبي لمرفأ طرطوس اشار الوزير خير بك إلى ان المشروع الذي تنفذه خبرات وطنية من الشركة العامة للإنشاء والتعمير بطرطوس بلغت نسبة تنفيذه 50 بالمئة بمدة عقدية تنتهي في اذار القادم وبكلفة 800 مليون ليرة.

وأوضح وزير النقل ان الهدف من المشروع تمكين المرفأ من استقبال جميع السفن بمختلف المقاييس وعلى مختلف الأعماق وتحقيق مبدأ التنافسية مع المرافئ المجاورة.

بدوره لفت محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى إلى ضرورة توسيع وتحسين مرفا طرطوس الذي يشكل النافذة البحرية الأهم لسورية مع العالم والمنشأة العامة الأكثر أهمية للمساعدة في إعادة إعمار ما دمره الإرهاب من خلال توريد معظم مستلزمات الإعمار عبره ولتجارة الترانزيت إلى الدول المجاورة.

وقال إنه “رغم الاثار السلبية للازمة على عمل المرفأ إلا أنه مازال يقوم بمهامه على مدار الساعة لجهة استيراد المواد للسوق السورية أو الأسواق المجاورة وتصدير المنتجات المحلية”.

90وأكد امين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي غسان أسعد أن استمرار العمل في المرفأ ورغم كل الظروف دليل على ارادة الحياة لدى السوريين ومنهم العمال الذين يشكلون في مواقع عملهم خلال ايام العطل الرسمية ” رديفا مهما للجيش العربي السوري في عملياته ضد الإرهاب” داعيا الى بذل المزيد من الجهود والعمل كل حسب موقعه لمواجهة الحصار الذي يستهدف الشعب السوري.

وخلال الجولة ضمن المرفأ التي شملت ايضا الرصيف 14 المخصص لاستقبال السفن وصوامع الحبوب نوه كل من الوزير خير بك والمحافظ وامين الفرع بجهود العمال ومثابرتهم على استمرار العمل خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.

شارك بالجولة مديرو الدوائر في شركة مرفأ طرطوس والمعنيون بالنقل البحري في المحافظة.

وكان وزير النقل تفقد امس مواقع العمل في مطار اللاذقية والطرق المؤدية إليه ودعا إلى الدقة في التنفيذ والانجاز ضمن المدة الزمنية المحددة وبالسوية والجودة المطلوبة.

اقرأ أيضا

مهرجان التسوق

غرفة الصناعة تنفي تزايد هجرة الصناعيين..!!

لم يكن حال الصناعيين بمنأى عما حصل مع بقية القطاعات الأخرى من القطاع العام، فقد ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish