الرئيسية / تحت الشبهة / بعد «الذكية» تجارة الخبز مازالت مستمرة في السويداء..!
تجارة الخبز مستمرة
تجارة الخبز ما زالت مستمرة

بعد «الذكية» تجارة الخبز مازالت مستمرة في السويداء..!

برغم مرور نحو أسبوعين على بيع الخبز وفق البطاقة الإلكترونية، في محافظة السويداء إلا أنها لم تنهِ ظاهرة التصرف غير القانوني بالخبز. والمتجول في أسواق مدينة السويداء وتحديداً أول شارع البلدية، سيلحظ أن بيع الخبز من قبل مفترشي الأرصفة مازال مستمراً وبسعر 700 ليرة للربطة الواحدة.

كما أن هذا التصرف غير المشروع دفع دائرة (حماية المستهلك) في السويداء وحسبما أشار رئيس الدائرة إلى تنظيم /10/ ضبوط بحق عدد من المعتمدين. من جراء تصرفهم المخالف بالمادة وبيع الربطة بسعرٍ زائد من دون الالتزام بتسعيرة محددة.

لافتاً إلى أن التصرف المخالف لم يقتصر على مادة الخبز، حيث تم خلال الشهر الماضي حرمان /21/ سائقاً من حصولهم على مادة المازوت من جراء بيع مخصصاتهم في السوق السوداء. وتمنّعهم عن تأمين الركاب. الأمر الذي خلق أزمة مرورية على بعض خطوط المحافظة الداخلية.

إضافة لحرمان هؤلاء السائقين فقد تم تنظيم أكثر من 100 ضبط تمويني. طبعاً منذ بداية العام وحتى تاريخه بحق عدد من أصحاب السرافيس العاملة على خطوط المحافظة الداخلية والخارجية لتقاضيهم أجوراً زائدة عن التسعيرة النظامية.

من ناحية أخرى دائرة حماية المستهلك في السويداء نظمت منذ بداية العام وحتى تاريخه أكثر من 400 ضبط تمويني. شملت عدداً من أصحاب المحال التجارية. لعدم وجود فواتير نظامية والبيع بسعر زائد، وبعض أصحاب الأفران الخاصة والمخابز الآلية. لإنتاجها خبزاً غير مطابق للمواصفات.

مشيرا لمصادرة / 4/ أطنان من الدقيق التمويني كانت معدة للتصرف بها بشكل غير قانوني. فضلاً عن ذلك فقد تم إغلاق عدد من محطات بيع المحروقات بشكل مؤقت لوجود نقص بالكيل.

اقرأ أيضا

مواقع التواصل تنشر شائعات عن التجارة الداخلية بدرعا وهي تنفي.

بعد تردد على بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي  إلغاء توزيع الخبز عبر البطاقة الإلكترونية في ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish