الرئيسية / اخبار البلد / بعثة تفتش على الطحين في درعا

بعثة تفتش على الطحين في درعا

زارت بعثة تفتيشية خاصة مطحنة اليرموك ودققت على حجم الانتاج فيها و نوعية الدقيق التمويني كما زارت مخبز الصنمين ومخابز أخرى عامة وخاصة في مدينة درعا

وبينت مصادر أن واقع العمل في درعا يعاني من مشكلات كبيرة وتم ضبط العديد من المخالفات والملف يتابع شخصيا من قبل وزير التجارة الداخلية .

وتضم البعثة التفتيشية برئاسة معاون الوزير لشؤون حماية المستهلك سامر سوسي ومدير حماية المستهلك في الوزارة حسام النصرالله ومهمتها مراقبة والتدقيق على الطحين وجودة الدقيق والخبز في محافظة درعا .

وبينت المصارد أن البعثة التفتيشة تمت بتوجيه من وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عمرو سالم بعد ورود شكاوى كثيرة .

ونقلت البعثة إلى العاملين في جهاز حماية المستهلك توجيهات الوزير بالتشدد بضبط المخالفات في الافران أو المطاحن على حد سواء وفقا لأحكام المرسوم التشريعي رقم ٨ لعام ٢٠٢١ والتاكيد على مدى جهوزية خطوط الانتاج وطاقتها الإنتاجية ومواصفات الخبز التمويني في المحافظة .

وشددت البعثة على أهمية تأمين الدقيق اللازم لاحتياجات المخابز في المحافظة ضمن المواصفات القياسية السورية المطلوبة لتلبية احتياجات مخابز المحافظة وضرورة الاهتمام بجودة الرغيف والالتزام بوزن الرابطة واجراء الصيانة الدورية اللازمة للمخابز لضمان تأمين الخبز للمواطنين بيسر وسهولة وعدم انقطاعه .

اقرأ أيضا

قريباً تسديد اكتتاب الإسكان عبر الدفع الإلكتروني

كشف مدير المعلوماتية في المؤسسة العامة للإسكان المهندس معتز صباغ أنه اعتباراً من بداية العام ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish