الرئيسية / اقتصاد زراعي / بطاقة إلكترونية للفلاحين تبصر النور قريباً ..!

بطاقة إلكترونية للفلاحين تبصر النور قريباً ..!

سنسيريا

مدير زراعة دمشق وريفها عرفان زيادة قال : بدأنا في الأول من الشهر الحالي بتوزيع بطاقات كرتونية على مزارعي وفلاحي ريف دمشق خاصة بالتزود بمادة المازوت المدعوم وبتكلفة 500 ليرة لليتر الواحد.

وأشار زيادة أنه وصل عدد من تسلموا هذه البطاقات إلى 10.000 شخص، فيما بلغ العدد الكامل للمزارعين والفلاحين في الريف هو 60.000 شخص.

وأوضح المدير أن هذه الآلية جاءت بتوجيه من وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي بالتنسيق مع اللجان المختصة في المحافظات لإيصال المادة لمستحقيها ومنع هدرها حال وجودها، موضحاً أنه بموجب هذه البطاقة سيتم توزيع مخصصات الفلاحين المادة لموسم 2022_2023.

وأضاف زيادة أنه يتم العمل حالياً على خطة استبدال هذه البطاقة ببطاقة إلكترونية خاصة بالفلاحين للحصول على المادة شبيهة بالبطاقة الذكية.

وبين زيادة هذه البطاقة موجود عليها كل تفاصيل العقارات المملوكة للأخوة الفلاحين كمحاصيل زراعية خضار وأشجار مثمرة ومساحة العقارات المروية، منوهاً أن قسم من مادة المازوت سيتم توزيعه لري المحاصيل وقسم آخر للفلاحة مشيراً أنه وفق الكميات الموجودة والواردة من شركة وفروع المحروقات، سيتم التوجيه بشكل شهري ودوري لتوزيع الكميات المتوافرة للوحدات الإرشادية والمخصصة لكل دونم واحد بالنسبة للسقاية وعدد من الليترات بالنسبة للفلاحة.

وختم حديثه قائلاً : نحن لا نحصل على كامل مخصصات المازوت الزراعي، وإنما يتم تخصيصنا بنسبة تتراوح بين 40% الى 60% من الاحتياج الزراعي بشقيه النباتي والحيواني، وهي غير كافية لكنها تفي بالغرض.

المصدر : ميلودي

اقرأ أيضا

وزارة الزراعة تضع شروطاً لمنح الدعم لمزارعي الحمضيات!!

سنسيريا أشارت مصادر خاصة في وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي أن الموافقة الخاصة بتقديم الدعم للفلاحين ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish