الرئيسية / مصارف و مال / بدأ الإعداد لمشروع موازنة 2023 من وزارة المالية

بدأ الإعداد لمشروع موازنة 2023 من وزارة المالية

قال عضو لجنة الموازنة في مجلس الشعب زهير تيناوي إنه بدأ الإعداد لمشروع موازنة 2023 من وزارة المالية. ومن المتوقع عرضها على لجنة الموازنة في الشهر العاشر من العام الجاري.

وأضاف تيناوي: تم أيضاً إنجاز قطع حسابات عامي 2019 و 2020 ومن المتوقع عرضه على لجنة الموازنة قبل نهاية العام بالتزامن مع موازنة 2023.

وذكر تيناوي أنه تمت مطالبة وزير المالية في الجلسة الأخيرة لمجلس الشعب بضرورة إجراء مقاربة جديدة لتعديل الرواتب والأجور والتعويضات لتتلاءم مع حالة فلتان الأسعار التي تشهدها الأسواق والتي باتت تشكل عبئاً ضاغطاً على حياة المواطنين. إضافة إلى مطالبة وزارة المالية بإنهاء التشابكات المالية بين الوزارات المختلفة لتأمين السيولة اللازمة للمؤسسات الأخرى التي تضطر للاستلاف من وزارة المالية نظراً لحاجتها الماسة للسيولة.

وأشار تيناوي إلى أنهم طالبوا الدوائر المالية بضرورة اعتماد البيانات الضريبية المقدمة من المكلفين والمقترنة بتدقيق المحاسب القانوني المعتمد الذي تم الترخيص له وفق الأصول القانونية وكلّف التدقيق المالي لوثائق المكلف. وفي حال كشف أي حالة تواطؤ يجب تطبيق القوانين النافذة ومحاسبة المسيء سواء أكان من المكلفين أم من مدققي الحسابات.

اقرأ أيضا

أسعار القمح

حوالي ١٥ مليار ليرة فواتير الأقماح المحوّلة إلى المصارف الزراعية بالحسكة

سنسيريا بيّن مدير فرع المصرف الزراعي التعاوني بالحسكة عزو الحامد أن قيم فواتير الأقماح المحولة ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish