الرئيسية / اخبار البلد / بحضور العديد من رجال الأعمال وأبناء الجالية السورية عبر الفيديو….انعقاد مؤتمر أفاق الاستثمار في سورية و الترويج للصادرات السورية في الصين

بحضور العديد من رجال الأعمال وأبناء الجالية السورية عبر الفيديو….انعقاد مؤتمر أفاق الاستثمار في سورية و الترويج للصادرات السورية في الصين

الصين- 3/11/2022 عُقد بالامس في الصين مؤتمر: أفاق الاستثمار في سورية و الترويج للصادرات السورية في الصين.

وقد عُقد المؤتمر في مقر السفارة في بكين. وحضره عبر الفيديو العديد من رجال الأعمال وأبناء الجالية السورية.

وقد افتتح المؤتمر سعادة السفير محمد حسنين خدام سفير الجمهورية العربية السورية في الصين. بكلمة نقل فيها تحيات ومحبة السيد الرئيس. وقدم شرحاً عن الواقع في سورية و الرؤية لما بعد الحرب.

وقد اتسم اللقاء بالصراحة والشفافية حيث زف سعادة السفير أخباراً كان لها أبلغ الأثر بنفوس أبناء الجالية. كما قام سعادة الوزير المفوض القنصل الأستاذ برهان الخطيب بالاجابة على اسئلة أبناء الجالية. وتحدث الدكتور فادي وسوف عن واقع التبادل الثفافي بين الصين وسورية.

وكان لواقع الاستثمار في سورية النصيب الأكبر حيث ابدى عديد من رجال الأعمال رغبتهم بالاستثمار في سورية. وذكر بعضهم تخوفاته التي وعد سعادة السفير بنقلها للقيادة في سورية لاتخاذ ما يلزم لمعالجتها.

كما تم بحث واقع الصادرات السورية للصين وسبل تطويرها. بالتنسيق مع الملحق التجاري الاستاذ زياد زيتون. الذي لا يدخر وسعاً بمساعدة أبناء الجالية من خلال موقعه بالسفارة.

اقرأ أيضا

“الاتصالات” تمنح الترخيص الأولي لتطبيقين إلكترونيين..!

  سنسيريا منحت الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة التصريح الأولي لتطبيقين إلكترونيين، للعمل على الشبكة. وأوضحت ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish