الرئيسية / من العالم / انهيار أسعار النفط من جديد في ظل مخاوف زيادة المعروض في الأسواق

انهيار أسعار النفط من جديد في ظل مخاوف زيادة المعروض في الأسواق

انخفض سعر النفط الأمريكي الخفيف بأكثر من 2% خلال تداولات هذا اليوم الثلاثاء، ليمدد سعر النفط من نزيف الانهيار الذي أصابه للجلسة الثالثة على التوالي،  وكان هذا الانخفاض قد حفّزه القلق تجاه النزويد من النفط في ظل انتظار المزيد من التقارير عن المخزون الأمريكي.

أظهر تقرير صادر الأسبوع الماضي بأن المخزون الأمريكي من النفط ارتفع بواقع 7.1 مليون برميل خلال الأسبوع الذي بدأ في الـ 16 من هذا الشهر، فيما من المتوقع أن يظهرتقرير من وكالة الطاقة بأن المخزون قد ارتفع خلال الأسبوع الجاري الذي بدأ في الـ 23 من هذا الشهر.

في الحقيقة، الارتفاع الكبير في المخزون الأمريكي خلال الأسابيع الحالية زاد القلق تجاه المعروض في الأسواق مقارنة في انخفاض الطلب المتوقع في ظل التباطؤ الاقتصادي الدولي. انخفض كذلك سعر النفط بعد أن أعلن بنك الشعب الصيني عن اتجاهه نحو مزيد من التحفيز الاقتصادي وقيامه بخفض سعر الفائدة للمرّة السادسة منذ شهر نوفمبر الماضي، وهذا يظهر بأن الاقتصاد الصيني يواجه تباطؤ يزيد من توقعات انخفاض الطلب على النفط.

انخفاض النمو في الصين إلى جانب الارتفاع في المخزون الأمريكي وارتفاع التزويد من النفط في الأسواق المالية العالمية تعتبر الأسباب الرئيسية وراء انخفاض سعر النفط. لا يجب أن نهمل أيضاً سبباً آخر لانخفاض سعر برميل النفط الذي أصبح البعض يشير له على أنه انهيار، هو أن ارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي كان دافعاً للانخفاض.

انخفض سعر برميل النفط الأمريكي الخفيف هذا اليوم وصولاً إلى مستواه الأدنى عند سعر 42.73 دولار، وما زال يتداول في مستويات قريبة منه، فيما انخفضت عقود خام برنت إلى 47.45 دولار للبرميل الواحد.

اقرأ أيضا

الأثرياء العرب

قائمة الأثرياء العرب لعام ٢٠٢١

سنسيريا أطلقت فوربس قائمة “أثرياء العالم لعام ٢٠٢١″، وعلى الرغم من كون العام الماضي من ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish