الرئيسية / إعمار و استثمار / انهيارات اللاذقية تكلف 600 مليون ليرة

انهيارات اللاذقية تكلف 600 مليون ليرة

اللاذقية – سينسيريا- لوريس عمران


تضررت عدد من الطرقات في محافظة اللاذقية بسبب الانهيارات التي حصلت في فصل الشتاء، حيث تابعت محافظة اللاذقية معالجة هذه الانهيارات وفق خطة تراعي معالجة المناطق الأكثر أولوية ومنها الانهيار الحاصل في قربة بسيقة الغربية على طريق اسطامو الفاخورة.
وكشف المهندس وائل الجردي مدير الخدمات الفنية لـ”سينسيريا” عن خطة المديرية وبالتعاون مع المحافظة لمعالجة موضوع الانهيارات، منوهاً أنه تأخر بسبب الظروف الجوية حيث كانت الهطولات المطرية غزيرة استمرت حتى بداية الشهر الماضي والتي تسببت بمعظم الانهيارات.
وأشار الجردي إلى أنه تم رصد ٦٠٠ مليون ليرة من قبل وزارة الإدارة المحلية والبيئة للمديريات لمعالجة واقع الانهيارات، إذ تم التعاقد مع كل الشركات الإنشائية عن طريق المناقصات لمعالجة المواقع المتضررة، لافتاً إلى أن المديرية تتابع معالجة الانهيار الذي حصل في موقع شلالات وادي القلع وأيضاً معالجة الانهيار في طريق المزيرعة عند مفرق قرية العامرية.
وتابع الجردي حديثه قائلاً: “إن المديرية تعاقدت مع مؤسسة الإنشاءات العسكرية متاع ٦ لتنفيذ معالجة الانهيار في منطقة بسيقة حيث تم البدء بالجانب الأكثر خطورة والتي جاءت على ٨٠ متر من أصل ١٥٠ متر” مشيراً إلى أنه تم البدء بها منذ حوالي الشهر تقريباً، إذ حفر الموقع بالكامل للوصل إلى خط الانزلاق.

اقرأ أيضا

قريباً خطة إسكانية طموحة.. وقبل نهاية العام توزيع مساكن المكتتبين كالآتي

أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان عن خطّة إسكانية طموحة. تشي باستئناف حقيقي لنشاطها في هذا ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish