الرئيسية / أخبار البلد / انخفاض بأسعار الحديد واستقرار للأسمنت

انخفاض بأسعار الحديد واستقرار للأسمنت

انخفضت أسعار الحديد بشكل بسيط مقارنة مع الأسعار التي سجلتها مطلع الشهر الحالي ليسجل سعر طن الحديد نحو 3.07 مليون ليرة بينما كان سعره 3.25 مليون ليرة.

وأشار أحد تجار مواد البناء إلى أن سعر طن الحديد ( 8 – 10 ملم ) بلغ 3.09 مليون ليرة أما سعر طن الحديد 6 ملم فبلغ 3.9 مليون ليرة سورية.

حيث واصلت أسعار الاسمنت أستقرارها مسجل لسعر كيس الإسمنت الأسود الجمل الأخضر مقاومة 42.5 الى 12000 ليرة وسعر كيس إسمنت أسود الجمل الأحمر مقاومة 32.5 بلغ 10500 ليرة.

ويذكر أنه في نهاية الشهر الماضي أكد مدير المؤسسة العامة للإسمنت أن اللجنة الاقتصادية تدرس رفع سعر الإسمنت، بحيث تكون الشركات رابحة بالحد الأدنى، ومن المقرر أن يكون هامش الربح 8% فقط للمؤسسة وشركاتها، ورأى أنه أقل هامش يُحدد لهذه الصناعة.

وأشار أن إنتاجية المؤسسة اليوم تقارب 10 آلاف طن يوميا ومن المخطط أن تصل في نهاية العام إلى 11,500 طن يومياً من الإسمنت المعبأ والفرط مع دخول خطوط إنتاج جديدة قريبا .

اقرأ أيضا

القنيطرة أرخص المحافظات بعصر الزيتون

بين عضو المكتب التنفيذي لقطاع الزراعة مصادقة المكتب التنفيذي لمحافظة القنيطرة على تسعيرة عصر الزيتون و التي حددت بـ/125/ ليرة سورية للكيلو الواحد مع البيرين (التفل) لصاحب المعصرة أو /150/ ليرة سورية للكيلو الواحد و يعود البيرين (التفل) لصاحب الزيت.

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish