الرئيسية / إعمار و استثمار / اليوم انطلاق المعرض التخصصي الأول للطاقات المتجددة

اليوم انطلاق المعرض التخصصي الأول للطاقات المتجددة

دمشق – سينسيريا:  

تنطلق اليوم فعاليات المعرض الدولي التخصصي الأول للطاقات المتجددة أل إنيرجي في فندق داما روز بدمشق الذي تنظمه المؤسسة السورية الدولية للتسويق سيما بالتعاون مع وزارة الكهرباء وبدعم من اتحاد غرف التجارة السورية ونقابة مهندسي دمشق بمشاركة عشرات الشركات المحلية والعربية والعالمية العاملة في مجال الطاقة.

وأوضح مدير عام المؤسسة المنظمة للمعرض موفق طيارة أن الهدف من المعرض زيادة مساهمة الطاقات المتجددة النظيفة ورفد المنظومة الكهربائية وتعزيز إجراءات الحفاظ على الطاقة ورفع كفاءة الاستخدام مما سيوفر فرص الاستثمار وتطوير سوق الأتمتة الصناعية وتكنولوجيا الطاقة النظيفة.

وأشار طيارة إلى أهمية تبلور التوجهات الحكومية في مجالات تفعيل استخدام الطاقات المتجددة واعتماد سياسات وطنية تلبي الطلب على الطاقة البديلة والتركيز على الطاقات المتجددة والسعي لتغيير نمط وثقافة الاستهلاك الزائد للموارد بشكل عام وللطاقة خاصة عن طريق دعم البحوث والدراسات وتحويلها للوصول إلى أفكار جديدة في هذا المجال على الصعيد الوطني والإقليمي.

ويستمر المعرض على مدى3 أيام بمشاركة شركات متخصصة في الطاقة والأنظمة البيئية بقطاعات السكن والصناعة والزراعة والصناعات الطبية.

وتشتمل نشاطات المعرض في يوميه الأخيرين محاضرات تتناول التحديات التنموية لقطاع الكهرباء والرؤية الاستراتيجية لوزارة الكهرباء والترشيد وحفظ الطاقة وتحديات شبكة نقل الطاقة الكهربائية والتطبيقات العملية لشركة التوفير في مجال الطاقة الشمسية إضافة إلى موضوعات تتعلق بتطبيقات ونظم توليد الكهرباء والطاقة الشمسية وبنية نظام الألواح الشمسية وطرق اختيار عناصر النظام والاستثمار في قطاع الكهرباء.

اقرأ أيضا

أجواء استثمارية واعدة بافتتاح المنطقة الحرة السورية الأردنية

بعد إعلان إعادة افتتاحها بدأت المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة باستقبال طلبات المستثمرين وسط أجواء ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish