الرئيسية / من العالم / النقد الدولي يوافق على إضافة اليوان في سلّة العملات ليتفوّق على الجنيه الإسترليني والين الياباني

النقد الدولي يوافق على إضافة اليوان في سلّة العملات ليتفوّق على الجنيه الإسترليني والين الياباني

أعلنت “كريستين لاجارد” رئيسة صندوق النقد الدولي هذا اليوم بأن صندوق النقد الدولي قرر إضافة اليوان الصيني إلى سلّة العملات الأجنبية بوزن مقداره 10.92% من وزن سلّة العملات، وبذلك يكون اليوان الصيني أعلى رتبة في وزنه من كل من الجنيه الإسترليني والين الياباني.

أكّدت “كريستين لاجارد” بأن اليوان الصيني أصبح موافقاً لشروط انضمام العملات إلى سلّة العملات في صندوق النقد الدولي، وذلك بسبب تحرر اليوان الصيني المعقول ليطابق التوقعات.

يهدف صندوق النقد الدولي أن يحسّن ويسّهل التجارة مع الصين، وهذا بعد أن أثبت الاقتصاد الصيني اندماجه مع الاقتصاد الدولي، واستطاع الاقتصاد الصيني إثبات نفسه بعد أن سيطرت الولايات المتحدة أوروبا واليابان على الاقتصاد الدولي لعقود من الزمن، لكن استطاع الاقتصاد الصيني أن يقف أمام العديد من الدول في اقتصادها.

تم وضع اليوان الصيني إلى جانب الدولار الأمريكي واليورو والين الياباني والجنيه الإسترليني في سلّة العملات لصندوق النقد الدولي.

تجدر الإشارة إلى أن هذا القرار سوف يكون فعّالاً ليس منذ الآن، بل سوف يتم في الأول من شهر أكتوبر عام 2016 ميلادي ( 01/11/2016) وذلك لحين استعداد الصندوق لتنويع السلة.

أوزان العملات في سلّة صندوق النقد سوف تكون :

  • 41.73% للدولار الأمريكي
  • 30.93% للعملة الأوروبية الموحدّة (اليورو)
  • 10.92% لليوان الصيني
  • 8.33% للين الياباني
  • 8.09% للجنيه الإسترليني

اقرأ أيضا

الأثرياء العرب

قائمة الأثرياء العرب لعام ٢٠٢١

سنسيريا أطلقت فوربس قائمة “أثرياء العالم لعام ٢٠٢١″، وعلى الرغم من كون العام الماضي من ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish