الرئيسية / نفط و طاقة / النفط السوري سوف يعود إلى حضن الوطن

النفط السوري سوف يعود إلى حضن الوطن

قالت مــصادر إعـلامية أن إدارة الرئيـس بــايدن قد رفــضت تمـديد الإعـفاء من العقــوبات الذي منــحته إدار.ة دونــالد ترامــب في نيسان (أبـ.ـريل) 2020 لشـركة نفــط أمـريكية غير معـروفة للعمــل في شمال شرق سوريا بحســب ماذكــرت وكالات .

ونقل موقــع “المــونيتور” عن مـصادر مطلـعة أن شـركة “دلـتا كريســنت إنــرجي التي انتـهى إعـفاؤها من العقـوبات الأمــريكية في 30 من نيسان (أبريل) الماضي، حصلت على فتــرة سـ.ـمــاح مـدتها 30 يــوماً لإنهاء أنشـطتها في شمال شرق سوريا، الخـاضعة لسيطـرة المليـشيات الكـردية.

وأضافت المــصادر أن مـسؤولي الإدارة الأمـريكية قدموا قرار سحــب التنـازل عن إنتـاج وبيع النفـط في سوريا، والذي لا يـزال يخــضع لعقـوبات شــديدة بمـوجب قانون “قيـصر”، على أنه تصــحيح للسيـاسة وليس تحــولاً عنها، وعلى هذا النحو، من غير المحتــمل منح أي شـركات أخرى إعفـاءات أيضاً.

ولفت الموقـع إلى أن شـركة “دلـتا كــريسنت إنــرجي شـنت حمـلة ضغـط لتجــديد الإعـفاء، بمشاركة المبعـوث الأمـريكي الأسـبق إلى ســوريا، جيمــس جيفــري.

ووفــق مـصادر “المـونيتور” فإن بـايدن، “لديه سـياسة تجاه ســوريا، مفــادها أننا لسنا هناك من أجل النـفط، نحن في ســوريا من أجل النـاس”، وذلك خــلافاً لما صرح به ترامــب.

يذكر أن الدولة السورية وحلفاؤها لم و لن يتوانو عن استرجاع سورية بأكملها وخاصة عودة النفط، والنفط السوري بالتأكيد سوف يعود إلى حضن الوطن .

المصدر : موقــع “المــونيتور”

اقرأ أيضا

دراسة لإنارة شوارع دمشق بمبلغ 500 ليرة شهرياً عن كل منزل

أكد عضو مجلس المحافظة محمد فراس تيناوي العمل على ضرورة الاهتمام أكثر بمشاريع الطاقة المتجددة. ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish