الرئيسية / اقتصاد عالمي / بسرية وتكتم ماذا تفعل الهند والصين بالنفط الروسي؟
النفط الروسي

بسرية وتكتم ماذا تفعل الهند والصين بالنفط الروسي؟

سنسيريا

تشتري مصافي النفط الصينية بتكتم الخام الروسي مع استمرار تدفق معروض البلاد إلى السوق، على عكس مصافي النفط الحكومية في الهند. والتي أصدرت عدداً من المناقصات لشراء خام الأورال الروسي الرائد من بين درجات أخرى.

استفسارات متواصلة

حيث تحوّلت تجارة النفط الروسي في الغالب بعيداً عن أعين الناس بعد حرب  أوكرانيا، ويضطر المشترون والبائعون الذين يرغبون في إجراء الصفقات إلى الدخول في مفاوضات خاصة. كما تعرّضت شركة “شل” (Shell) لانتقادات شديدة عقب شرائها خام الأورال بعد فترة وجيزة من بدء الحرب.

درجة سوكول

من جهة خرى يتدفق نوع آخر من خامات الشرق الأقصى الروسية – سوكول – إلى الهند. حيث اشترت شركة “إنديان أويل” (Indian Oil) المملوكة للدولة وشركة “هندوستان بتروليوم” (Hindustan Petroleum) بعضاً من خام سوكول تحميل مايو من “أو إن جي سي فيديش” (ONGC Videsh). وهي شريك بأسهم في مشروع “سخالين -1″، ويتم تحميل البضائع من محطة دي كاستري، وفقاً للتجار.

الجدير بالذكر أنَّ الهند اشترت حتى الآن ما لا يقل عن 13 مليون برميل من خام الأورال منذ أواخر فبراير، وفقاً لبيانات جمعتها “بلومبرغ“. كما اشترت شركة “إنديان أويل” 3 ملايين أخرى من براميل الأورال في أحدث مناقصة لها.

وبلغ متوسط ​​أحجام الدولة حوالي 128,000 طن شهرياً في عام 2021، وفقاً لحسابات “بلومبرغ” المستندة إلى بيانات تتبع السفن. كما يتم شحن خام الأورال من موانئ بحر البلطيق والبحر الأسود.

اقرأ أيضا

أسعار الخام

مع إعلان روسيا تعبئة جزئية للجيش ارتفاع أسعار النفط

  سنسيريا قفزت أسعار النفط بأكثر من اثنين بالمئة اليوم الأربعاء بعد أن أعلن الرئيس ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish