الشريط الاقتصادي
الرئيسية / من العالم / النفط الخام يشهد أداء أسبوعي إيجابي والاستمرار في الارتفاع أمر صعب

النفط الخام يشهد أداء أسبوعي إيجابي والاستمرار في الارتفاع أمر صعب

النفط الخام في طريقه إلى تسجيل ارتفاع أسبوعي، ولكنه انخفض خلال تداولات اليوم للجلسة الثانية على التوالي ليؤكد أن الاستمرار في الارتفاع في ظل الظروف الحالية في الأسواق المالية أمر صعب.

تتداول أسعار النفط الخام حالياً عند المستوى 42.13 دولار للبرميل بعد أن سجلت أدنى مستوى عند 41.92 دولار للبرميل وكانت قد افتتحت جلسة اليوم عند 42.58 دولار للبرميل، يذكر أن النفط الخام قد سجل اعلى مستوياته هذا الأسبوع عند 43.25 دولار للبرميل وهو الأعلى في أسبوعين.

ارتفاع أسعار النفط الخام بداية هذا الأسبوع جاءت على حساب تصريحات من جانب السعودية المنتج الأكبر للنفط الخام في العالم أنها على استعداد لاستخدام كافة البدائل المتاحة للعمل على استقرار أسعار برميل النفط، إلى الجانب التعاون مع الدول الأعضاء والغير أعضاء في منظمة الأوبك لتحقيق ذلك.

ولكن سرعان ما فقدت أسعار النفط الخام الزخم على الارتفاع لتعود إلى الهبوط مجدداً خاصة بعد تقرير وكالة الطاقة الأمريكية الذي أظهر ارتفاع في مخزونات النفط الخام للأسبوع الثامن على التوالي الأمر الذي زاد من المخاوف بشأن تخمة المعروض في الأسواق.

من جهة أخرى واجهت أسعار النفط الخام قوة الدولار الأمريكي في الأسواق المالية وتداوله عند أعلى مستوياته في ثمانية أشهر مع اقتراب قرار البنك الاحتياطي الفدرالي برفع أسعار الفائدة في اجتماعه الأخير هذا العام.

كل هذه العوامل دفعت أسعار النفط الخام إلى الانخفاض مجددا لتفقد جزء كبير من المكاسب الأسبوعية، وقد تنقلب هذه المكاسب إلى خسائر في حالة استمرار عمليات الهبوط في السيطرة على تداولات جلسة اليوم.

اقرأ أيضا

الأثرياء العرب

قائمة الأثرياء العرب لعام ٢٠٢١

سنسيريا أطلقت فوربس قائمة “أثرياء العالم لعام ٢٠٢١″، وعلى الرغم من كون العام الماضي من ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish