الشريط الاقتصادي
الرئيسية / من العالم / النفط الخام في طريقه إلى تسجيل ارتفاع أسبوعي بعد أسبوعين من الخسائر

النفط الخام في طريقه إلى تسجيل ارتفاع أسبوعي بعد أسبوعين من الخسائر

ارتفعت أسعار النفط الخام للجلسة الثالثة على التوالي ليقترب الخام لتسجيل أول ارتفاع أسبوعي بعد أسبوعين من الخسائر، يأتي هذا بعد ارتفاع الخام من أدنى مستوياته في شهرين التي سجلها خلال هذا الأسبوع.

تتداول أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي عند المستوى 45.93 دولار للبرميل بعد ان سجلت أعلى مستوى عند 46.36 دولار للبرميل وأدنى مستوى عند 45.49 دولار للبرميل وكانت قد افتتحت جلسة اليوم عند المستوى 45.75 دولار للبرميل.

يأتي هذا بعد أن سجلت أسعار النفط الخام أدنى مستوى في شهرين خلال تداولات الأسبوع عند 42.58 دولار للبرميل.

ارتفاع أسعار النفط الخام جاء بعد إعلان وكالة الطاقة الأمريكية عن ارتفاع مخزونات النفط الخام بأقل من متوقع والقراءة السابقة، الأمر الذي اعتبره المستثمرين نهاية لتراجع الطلب من جانب الولايات المتحدة، ليبدأ تصحيح قوي في أسعار النفط الخام.

ارتفعت أسعار النفط الخام إلى أعلى مستوى في أسبوع يوم أمس الخميس وذلك على الرغم من الارتفاع الذي شهده الدولار مقابل العملات الرئيسية بعد إعلان البنك الاحتياطي الفدرالي خلال اجتماعه عن إمكانية رفع أسعار الفائدة قبل نهاية العام.

اليوم يشهد الدولار تراجع مقابل العملات الرئيسية في ظل حركة تصحيحية سيطرت عليه لجلستين متتاليتين بعد أن سجل اعلى مستوى في 11 أسبوع مقابل سلة من العملات الرئيسية.

اقرأ أيضا

الأثرياء العرب

قائمة الأثرياء العرب لعام ٢٠٢١

سنسيريا أطلقت فوربس قائمة “أثرياء العالم لعام ٢٠٢١″، وعلى الرغم من كون العام الماضي من ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish