الشريط الاقتصادي
الرئيسية / نبض السوق / “المواطن” يريد ضبط الأسعار و “الرقابة” تريد الشكوى

“المواطن” يريد ضبط الأسعار و “الرقابة” تريد الشكوى

 

سنسيريا

حافظت أسعار السلع التموينية في أسواق العاصمة دمشق على مستوياتها القياسية، فرغم الوعود الحكومية بانخفاض الأسعار إلا أن بشائر هذه الوعود لم تلح في الأفق بعد، وسط تقاذف اللوم بين المواطنين والرقابة التموينية فالأول يريد ضبط الأسعار و الرقابة تريد الشكوى.

وفي الأسواق ، تجاوز سعر كيلو السكر الـ 5 آلاف ليرة سورية ، بينما وصل سعر الفول الحب إلى نحو 8000 ليرة سورية، والحمص الحب بلغ حوالي الـ 10 آلاف ليرة سورية.

بينما أشار العديد من المواطنين إلى أنهم ألغوا فكرة شراء الحبوب وتخزينها بشكل عام فيما بات كل شخص يشتري حسب حاجته، علماً أن كل سعر الكيلو المغلف من الحبوب يزيد بحوالي 10 آلاف ليرة_سورية عن الفرط والسبب ارتفاع أجور التغليف وفق ما بينه التجار.

إلى ذلك، فلا يزال سعر كيلو الفريكة عند 18 ألف و500 ليرة سورية، في حين وصل سعر الكيلو العدس الأسود إلى سعر تقريبي قدره 9500 ليرة سورية، بينما بلغ سعر كيلو العدس الأحمر نحو 10400 ليرة .

وفي أسعار الأرز، سجل كيلو الأرز المصري سعراً يتراوح بين 5500 لـ 6000 ليرة سوري، والأرز الصيني بلغ سعراً قدره 4000 ليرة سورية، بينما بلغ سعر كيلو البرغل بنوعية الخشن والناعم نحو 9000 ليرة سورية.

وفيما يخص الزيوت، فقد وصل سعر ليتر زيت دوار الشمس إلى حوالي 14 ألف ليرة سورية، في حين بلغ سعر ليتر زيت الصويا 12 آلاف ليرة سورية .

وفي أسعار السمون فقد بلغ سعر عبوة السمن النباتي زنة 2 كيلو غرام حوالي 20 الف ليرة سورية، بينما قد تصل عبوة السمن البقري زنة 2 كيلو غرام إلى حوالي 50 ألف ليرة سورية.

يشار إلى أن الأسعار تتفاوت من سوق لآخر حسب مزاجية البائع أو مستوى المنطقة الاجتماعي.

المصدر: B2B-SY

اقرأ أيضا

زيادة إقبال السوريين على شراء «البطاريات» لمتابعة مونديال قطر 2022.. وسعر القميص الرياضي: من 25 ألف ليرة وطلوع!!

تزامناً مع بدء مونديال كأس العالم في قطر 2022، ازداد إقبال السوريين على شراء البطاريات لمتابعة ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish