الشريط الاقتصادي
الرئيسية / من العالم / المهن الأكثر طلباً في سوق العمل بمصر
Egyptians gather at a petrol station on July 5, 2014 in Cairo as the government drastically raised fuel prices to tackle a bloated subsidy system. The government raised the price of 92 octane gasoline, which sold at 1.85 pounds ($0.36) a litre, to 2.6 pounds, and 80 octane gas from 0.9 pounds to 1.6 pounds a litre, in a potentially unpopular move that might blow back on newly elected President Abdel Fattah al-Sisi. AFP PHOTO / MAHMOUD KHALED (Photo credit should read MAHMOUD KHALED/AFP/Getty Images)

المهن الأكثر طلباً في سوق العمل بمصر

كشفت النشرة الربع سنوية حول سوق العمل المصري التي أعدتها وزارة العمل المصرية، بالتعاون مع الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، عن طبيعة المهن الأكثر طلباً في سوق العمل بمصر.

وأظهرت النشرة أن هذه المهن هي: مصممي ومحللي النظم، واختصاصيي العلاقات العامة والأمراض الباطنية، وفنيين ومساعدي اختصاصيين في الهندسة، وملاحظين ومشرفين على الإنتاج في عمليات الإنشاءات العامة (طرق وجسور)، وسائقي سيارات الأجرة والملاكي والنقل الخفيف، وعمال تنظيف المباني والمنشآت السكنية، وعمال تشغيل وتجميع مكونات الإنتاج، ومندوبي مبيعات وحراس مباني للعقارات والمستشفيات.

وقال جمال سرور وزير العمل المصري إن “النشرة كشفت أن عدد المسجلين من خلال مكاتب التشغيل التابعة للوزارة عن الفترة من أبريل إلى يونيو 2015 بلغ نحو 274 ألفاً و222، فيما بلغ عدد من تم توظيفهم من خلال النشرة القومية ومكاتب التشغيل 81 ألفاً و707 منهم 60 ألفاً و665 من الذكور، و21 ألفاً من الإناث، في حين بلغ عدد حملة المؤهلات 62 ألفاً و872، و17 ألفاً و924 من غير حملة المؤهلات و911 من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف الوزير المصري أن إجمالي التعاقدات الجديدة بسوق العمل الخارجي عن نفس المدة بلغ 116 ألفاً و105 تعاقدات، منهم 114 ألفاً و89 من الذكور، و2016 من الإناث.

المصدر : وكالات

اقرأ أيضا

الأثرياء العرب

قائمة الأثرياء العرب لعام ٢٠٢١

سنسيريا أطلقت فوربس قائمة “أثرياء العالم لعام ٢٠٢١″، وعلى الرغم من كون العام الماضي من ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish