الرئيسية / أخبار الشركات / المعامل الأربعة في شركة سكر حمص «السكر والزيت والكحول والخميرة» تتوقف عن العمل..!

المعامل الأربعة في شركة سكر حمص «السكر والزيت والكحول والخميرة» تتوقف عن العمل..!

أشار مدير عام شركة سكر حمص ياسر أيوب، إلى أن لدى الشركة خطاً معفى من التقنين الكهربائي إلا أن وجود الترددية الكهربائية والانقطاع المتكرر للكهرباء حالياً على الخط، يحولان دون إعادة إقلاع معامل “السكر والزيت والكحول والخميرة”  لكون ذلك يتسبب بهدر وأضرار على الآلات نتيجة التوقف الفجائي للآلات.

ولفت أيوب إلى أنه يتم متابعة الموضوع مع شركة كهرباء حمص التي تتابع الموضوع بدورها مع الوزارة لإيجاد حل لهذه المشكلة قبل أن تتم إعادة الإقلاع.

وأوضح أيوب أن هناك عزوفاً من قبل العارضين للاشتراك بمناقصة شراء كمية 25 ألف طن سكر خام من المؤسسة العامة للسكر والمؤسسة العامة للتجارة الخارجية لإعادة تشغيل معمل السكر بطاقة إنتاج 300 طن يوميا،  وأكد أنه سيتم خلال الشهر القادم الإعلان لتشغيل المعمل لمصلحة الغير لكمية 25 ألف طن سكر أحمر خام.

وبالنسبة لمعمل الخميرة, قال أيوب إنه تم توقيع عقد مع أحد الموردين لتوريد كمية 3200 طن من مادة الميلاس لزوم تصنيع الخميرة، والمتوقع أن تصل تلك الكميات مطلع شهر شباط القادم وبالتالي ستتم إعادة إقلاع معمل الخميرة فور ورود تلك الكميات.

وفيما يتعلّق بمعمل الكحول، لفت أيوب إلى أنه يتم تشغيل معمل الكحول بحسب الحاجة، مشيرا إلى أن الإنتاج في المعمل مرتبط بالطلب على المنتج، مبينا أن المعمل جاهز للإقلاع فنياً ولدى الشركة كمية 1200 طن ملاس وسيتم تصنيعها وإعادة تشغيل المعمل مطلع الأسبوع القادم، بطاقة إنتاجية تبلغ 12 طناً يومياً.

أما فيما يخص معمل الزيت، أوضح أنه تم وصول كمية 300 طن من بذور القطن ويتم حالياً تجميع الكميات الواردة حتى تصل إلى كمية ألف طن لتتم حينها إعادة إقلاع المعمل وتشغيله من جديد بطاقة 13.9 طناً يوميا، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن تتم إعادة الإقلاع مطلع شهر شباط القادم، وأكد أن الإنتاج في قسم الصابون مرتبط بتشغيل معمل الزيت لتحقيق الجدوى الاقتصادية.

اقرأ أيضا

الصناعة الدوائية

بعد رفع أسعار الأدوية.. هل رفعت شركات التأمين تغطيتها؟

بعد قرار رفع أسعار الأدوية ما بين 50 إلى 100 بالمئة، تخوف الكثير من المواطنين ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish