الرئيسية / اقتصاد زراعي / المزارعون في حمص يكتتبون على 435 طناً من بذار البطاطا المستوردة

المزارعون في حمص يكتتبون على 435 طناً من بذار البطاطا المستوردة

بدأ فرع مؤسسة إكثار البذار بحمص عملية التعاقد مع الفلاحين لزراعة 13 ألف دونم ببذار القمح و6500 دونم ببذار الشعير للموسم الشتوي الحالي.

وبين مدير الفرع أن الانتاج المتوقع من المساحة المتعاقد عليها بالقمح هو 5 آلاف طن بذار بينما يتوقع استلام 1000 طن من المساحة المتعاقد عليها بالشعير ،

مشيراً إلى أنه تم التعاقد حتى تاريخه على مساحة 7 آلاف دونم قمح و2000 دونم شعير وتتم عملية التعاقد وفق تنظيم زراعي يقدمه المزارع وذلك بهدف تنفيذ الخطة الموضوعة من قبل المؤسسة.

وحول بذار البطاطا أكد أن كميات بذار البطاطا المستوردة التي تم الاكتتاب عليها من قبل المزارعين بلغت 435 طناً من نوع (اسبونتا – فريدة) والتي من المتوقع زراعتها في شهر شباط القادم ،

لافتاً إلى أن عملية الاكتتاب تتم وفق شروط تشمل دفع سلفة بقيمة مليون ليرة من كل مزارع مكتتب ريثما يتم استيراد البذار وتحديد القيمة الفعلية لكل طن من بذار البطاطا المذكورة.

وكانت المؤسسة عقمت وغربلت 3500 طن من بذار القمح القاسي والطري و200 طن شعير لبيعها للمزارعين بينما تم تحديد سعر المبيع للكيلو غرام الواحد من القمح بـ 1585 ليرة سورية و1743 ليرة للكيلو غرام الواحد من الشعير.

اقرأ أيضا

الشاحنات العراقية شبه غائبة في الأراضي كلفة الشحن ب … السورية ..ومصّدرون يشتكون

أكد رئيس لجنة التصدير في “غرفة زراعة اللاذقية” ومصدّر الحمضيات بسام العلي، أن تكلفة شحن ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish