الرئيسية / مصارف و مال / المركزي ينفي تحريك سعر صرف الحوالات والدولار الرسمي إلى ارتفاع

المركزي ينفي تحريك سعر صرف الحوالات والدولار الرسمي إلى ارتفاع

خاص – سينسيريا:

نفت مصادر مصرف سورية المركزي ما تم تناقله من معلومات وصفتها بغير الصحيحة عن رفع سعر صرف تسليم الحوالات الشخصية للمواطنين إلى 401 ليرة للدولار الأمريكي.

وقال المصدر في تصريح لموقع «سينسيريا» أن سعر صرف تسليم الحوالات لم يتغير وبقي ثابتاً عند 473 ليرة للدولار، واصفاً أن ما تم إثارته في السوق بهذا الخصوص هدفه إحداث زعزعة وفوضى قد يستفيد منها المضاربين في بث الإشاعات التي تؤثر على سعر الصرف.

ولم تؤكد المصادر فيما إذا كان المركزي سيعدل سعر الحوالات، ولكنه وبحسب ما أعلنه في جلسة التدخل الأخيرة فإنه سيقوم بدراسة وتطوير القرارات لصالح توسيع حصة المؤسسات المرخصة من الحوالات الواردة الى القطر.

وبالنسبة لنشرة أسعار الصرف اليوم الصادرة عن مصرف سورية المركزي، فقد حدد المصرف سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية بـ 79ر402 ليرة كسعر وسطي للمصارف و403 ليرات كسعر وسطي لمؤسسات الصرافة.

وحدد المصرف في قائمة أسعار صرف العملات الأجنبية الصادرة عنه اليوم سعر صرف الدولار مقابل الليرة لتسليم الحوالات الشخصية بـ374 ليرة سورية.

وبلغ سعر صرف اليورو مقابل الليرة السورية وفقا للقائمة 03ر449 ليرة كسعر وسطي للمصارف و26ر449 ليرة كسعر وسطي لمؤسسات الصرافة و94ر416 ليرة لتسليم الحوالات الشخصية.

وتعود مصادر المصرف لتؤكد أن

اقرأ أيضا

بنك البركة سورية يطلق خدمة (أنجز)

بنك البركة سورية يطلق خدمة (أنجز) للدفع الإلكتروني

أعلن بنك البركة سورية عن إطلاق خدمة الدفع الإلكتروني “أنجز” من خلال شبكة أجهزة الدفع ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish