الشريط الاقتصادي
الرئيسية / مصارف ومال / ٤ رسائل مطمئنة من “المركزي” بعد انتهاء جلسة التدخل وطرح ٥٠ مليون دولار لتمويل العمليات التجارية عبر المصارف وشركات الصرافة

٤ رسائل مطمئنة من “المركزي” بعد انتهاء جلسة التدخل وطرح ٥٠ مليون دولار لتمويل العمليات التجارية عبر المصارف وشركات الصرافة

خاص – سينسيريا:

انتهت جلسة التدخل في سوق القطع المعلن عنه اليوم في مصرف سورية المركزي وتم طرح ٥٠ مليون دولار لأغراض التمويل التجاري عبر المصارف وشركات الصرافة في محاولة لدفع سعر الصرف باتجاه الهبوط.

وينتظر المتابعون لواقع سوق الصرافة والمهتمين بالإجراءات التي يتخذها حاكم المركزي أديب ميالة النتائج المتوقعة وردة فعل السوق.

وبعد انتهاء الجلسة بدأت تبث رسائل من المركزي رأى فيها بعض المتابعين أنها مطمئنة وتدحض كل ما يروج له المضاربين لأسعار وهمية وخلق الإشاعات التي تؤثر على توازن السوق.

وأولى تلك الرسائل هي أن المركزي مستمر بالتدخل وفق آلياته وأساليبه الخاصة لتخفيض سعر الصرف والحفاظ عليه متوازناً ثابتاً في وجه الحملات التي تستهدف زعزعة قيمة الليرة السورية.

والرسالة الثانية تؤكد أن  سعر الصرف مستقر لليوم الثاني على التوالي رغم محاولات التوظيف الشرسة لاستهداف دمشق بقذائف وصواريخ الإرهابيين في رفع سعر صرف الدولار وخلق فوضى سعرية في السوق.

أما الرسالة الثالثة أوضحت أن المركزي مستمر في تمويل الجزء الأكبر من حاجة السوق من القطع الأجنبي للعمليات التجارية وغير التجارية.

كما أن رسالة أخرى تحمل عنوان بأن سوق القطع في حالة توازن نسبي ولا صحة لأسعار الصرف الوهمية التي تبثها وسائل الإعلام وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضا

الأجهزة الرقابية

وزارة المالية: نسعى لتعزيز الثقة بالورقة المالية الحكومية

كشف مدير الإيرادات في وزارة المالية أنس علي أن قيمة المبلغ الإجمالي لإصدارات سندات الخزينة. ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish