الرئيسية / مصارف و مال / المركزي يطالب مخالفين لأنظمة شراء القطع بإعادة ما اشتروه من دولارات وفقاً لقرارات سابقة..!

المركزي يطالب مخالفين لأنظمة شراء القطع بإعادة ما اشتروه من دولارات وفقاً لقرارات سابقة..!

خاص – سينسيريا:  

أعلن مصرف سورية المركزي ملاحقته لـ400 شخص مطالباً إياهم بإعادة ما اشتروه من قطع أجنبي تحت طائلة تجريمهم بجرمي تهريب القطع وغسل الأموال، وغرامة مالية بنسبة 100% من قيمة القطع.

وتأتي ملاحقة المركزي للأشخاص الـ400 ضمن قوائم سوداء جديدة اطلع عليها موقع «سينسيريا» صادرة بتاريخ الثامن من الشهر الماضي ووضعها على موقعه الرسمي، تضاف إلى القوائم التي أصدرها سابقاً وقال أنها لمواطنين خالفوا أنظمة شراء القطع الأجنبي بما لا يتوافق مع القرارات الصادرة منذ عام 2010  والتعاميم والتي حددت سقوفاً للشراء قام هؤلاء بمخالفتها لغايات مختلفة.

والحقيقة أن مصرف سورية المركزي أعلن سابقأً عن عشرات القوائم لمخالفين حصلوا على مبالغ كبيرة من الدولارات لغايات السفر دون أن يقدموا على السفر، ومنهم من تجاوز السقف المسموح بشرائه لهذه الغاية وطالبهم بإعادتها خلال 30 يوما، وآخرين حصلوا على مبالغ تجاوزت السقف المحدد بموجب قرار رئيس مجلس الوزراء رقم /84/ لعام 2010.

وفي كل قائمة يصدرها المركزي يطلب من أسماهم مخالفين لأنظمة شراء القطع بإعادة ما اشتروه مقابل حصولهم على الليرات السورية، وإلا ستفرض بحقهم العقوبات المذكورة، واعتبارهم مهربي للقطع الأجنبي وغاسلي أموال.

اقرأ أيضا

أسعار القمح

حوالي ١٥ مليار ليرة فواتير الأقماح المحوّلة إلى المصارف الزراعية بالحسكة

سنسيريا بيّن مدير فرع المصرف الزراعي التعاوني بالحسكة عزو الحامد أن قيم فواتير الأقماح المحولة ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish