الرئيسية / مصارف ومال / المركزي سيفاجئ سوق القطع بطريقة تدخل جديدة ومعلومات عن اجتماعات مع الفعاليات الاقتصادية لبناء اتفاق..!!

المركزي سيفاجئ سوق القطع بطريقة تدخل جديدة ومعلومات عن اجتماعات مع الفعاليات الاقتصادية لبناء اتفاق..!!

خاص – كتب المحرر الاقتصادي:  

كشف صاحب إحدى شركات الصرافة المعروفة في السوق بتدخلها الخاص والمستمر في تمويل العمليات التجارية والاحتياجات الشخصية بالقطع الأجنبي، بأن حاكم مصرف سورية المركزي الدكتور أديب ميالة يجهز لطريقة جديدة في التدخل تدفع سعر صرف الدرلار باتجاه الهبوط.

ولم يكشف صاحب تلك الشركة المعروفة عن تلك الطريقة في حديثه لموقع “سينسيريا” ولكنه أكد عزم المصرف المركزي على استمرار الوقوف في وجه من يؤجج أسعار الصرف ويتلاعب بها، الأمر الذي ينعكس على قيمة الليرة السورية، وأشار صاحب الشركة الذي فضل عدم الكشف عن اسمه أن الطريقة التي يحضر لها المركزي لها علاقة ببيع القطع ولكن بأسلوب جديد ومختلف عما هو متعارف عليه، وسيتم اطلاع الشركات أو المعنيين عليها فور جهوزيتها.

وفي سياق متصل حصل موقع “سينسيريا” على معلومات رجحت انعقاد اجتماعات في مصرف سورية المركزي مع الفعاليات الاقتصادية للاتفاق على طريقة جديدة في ضخ القطع الأجنبي بما يساهم في رفع قيمة الليرة السورية، في وقت أعلن فيه حاكم المركزي أنه مستمر بتمويل العمليات التجارية والشخصية، وأنه يراقب تطورات السوق للتدخل بالطريقة المناسبة وفي الوقت المناسب.

وبدورها قالت مصادر المركزي لسينسيريا، أن المركزي مستمر بتمويل القطاع العام بالقطع الأجنبي لتمويل عملياته وبسعر تفضيلي وصل إلى 255 ليرة للدولار.

اقرأ أيضا

المركزي يصدر قراراً بخصوص بوالص الشحن والشهادة الجمركية الأصلية

أصدر مصرف سورية المركزي، اليوم الثلاثاء، قراراً بتمديد المهل الممنوحة للمستوردين لتقديم بوالص الشحن الأصلية ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish