الرئيسية / مصارف ومال / “المالية” تعلن نتائج المزاد الثاني لسندات الخزينة

“المالية” تعلن نتائج المزاد الثاني لسندات الخزينة

سنسيريا

أنهت وزارة المالية إجراءات المزاد الثاني للأوراق المالية الحكومية لعام 2022، للاكتتاب على سندات خزينة، بأجل سنتين، وبنطاق إصدار مستهدف بقيمة 300 مليار ليرة سورية، حيث تم المزاد يوم الإثنين 8/8/2022، بمشاركة 9 عارضين في للاكتتاب على هذه السندات، من خلال تقديم 23 عرضاً.

فاز بالمزاد 7 عارضين، منهم 6 مصارف (4 مصارف عامة ومصرفان من القطاع الخاص)، وعرض واحد مقدم من قبل العملاء، وبلغت نسبة تغطية العروض 85% من حجم الإصدار المستهدف، بينما بلغ حجم السندات المخصصة 227.6 مليار ليرة سورية، وهي تغطي نسبة 75.86% من حجم الإصدار المستهدف.

بلغ معدل الفائدة للكوبونات التي ستوزع على هذه السندات بشكل نصف سنوي 8.41% من القيمة الاسمية للسند، والبالغة مليوني ليرة سورية.

تأتي نتائج هذا المزاد في إطار تحديثات مزايا الأوراق المالية الحكومية التي قامت بها وزارة المالية مؤخراً، إذ سمحت لسندات الخزينة المكتتب عليها بموجب هذا المزاد بالتداول في سوق دمشق للأوراق المالية، وسمحت أيضاً لشركات الوساطة المالية بالمشاركة في المزادات، كما سمحت للأفراد الطبيعيين والاعتبارين بالمشاركة من خلال فتح حساب لدى أي من شركات الوساطة المالية المشاركة أو لدى المصارف العاملة المؤهلة للاكتتاب، وذلك بعد تفويض المصرف أو شركة الوساطة المالية للاكتتاب على هذه السندات.
من الجدير ذكره أن إجراءات المزاد تمت وفقاً للدليل الإجرائي للمرسوم 60 لعام 2007 الناظم لإصدار الأوراق المالية الحكومية في سورية.

المصدر : تشرين

اقرأ أيضا

“المالية” تعوّل على المزاد الثالث لسندات الخزينة لضبط سعر الصرف!!

كشف مدير الإيرادات العامة في وزارة المالية أنس علي أنه مع المزاد الثالث للأوراق المالية ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish