الرئيسية / نفط و طاقة / الصناعات التقانية توضح سبب طرح الغاز الكحولي بالمؤسسات

الصناعات التقانية توضح سبب طرح الغاز الكحولي بالمؤسسات

أوضحت المديرة التجارية في مؤسسة الصناعات التقانية المهندسة نجلاء طريفي. بأن الغاز الكحولي ليس بديلاً عن الغاز الطبيعي ولا يعتبر حل لأزمة الغاز. بل هو مساعد للتخفيف من استعمال الغاز.

وقالت طريفي: “هذا المنتج جديد وبدأنا به منذ ثلاثة أشهر من خلال تصنيع مادة الغاز الكحولي. ونحن نتعاون اليوم مع عدد من الوكلاء في مختلف المحافظات وستتواجد في السوق المحلية خلال وقت قصير”.

وبيّنت أن الغاز الكحولي هو عبوة صغيرة سهلة الحمل سعتها مئة غرام بمدة تشغيل تقارب الساعتين. ويوجد منها عبوات سعتها تتراوح ما بين 500 غرام وأيضاً بسعة كيلو غرام.

واشارت إلى أن الغاز الكحولي عبارة عن هلام شفاف أو ملون بأساس كحولي قابل للإشتعال دون بقايا دخان أو غازات سامة. وأن كل عبوة ترفق معها قاعدة، ويتم إزالة الغطاء وتشعيلها. وعند الإنتهاء يمكن إعادة الغطاء ليتم استعمالها مرة أخرى. حيث أن العبوة يمكن استعمالها أكثر من مرة وتصل لقرابة الساعتين.

وحول سعر العبوة أوضحت طريفي أن العبوة ذات السعة مئة غرام من المؤسسة تُباع بمبلغ 2200 ليرة سورية. وبالنسبة للسعات الأخرى هناك دراسة خاصة لها. والأسعار ليست ثابتة، فهي تتغير بحسب أسعار المواد الأولية.

اقرأ أيضا

تخفيض أتعاب الدراسات والتدقيق والإشراف لمشاريع توليد الطاقة الكهربائية

وافقت وزارة الأشغال العامة والإسكان على قرار المجلس المركزي لنقابة المهندسين والمتضمن تخفيض تعرفة أتعاب ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish