الرئيسية / أخبار البلد / الصناديق البلاستيكية وعدم توافرها لنقل الخبز

الصناديق البلاستيكية وعدم توافرها لنقل الخبز

بين مدير فرع المؤسسة السورية للمخابز في السويداء أنه ثمة مشكلة تواجه معتمدي مادة الخبز في المحافظة خلال الأيام القادمة، ألا وهي عدم توافر صناديق بلاستيكية لزوم نقل المادة من المخابز إلى المستهلك.

علما أن هناك تعليمات من قبل وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك تُلزم المعتمدين بنقل المادة ضمن صناديق بلاستيكية، الأمر الذي سيبقي نقلها بشكلٍ تجميعي فوق بعضها وسينعكس سلباً على جودتها عند وصولها للمستهلك.

ونوه إن تأمين هذه الصناديق شبه مستحيل في ظل توقف الشركة المصنعة لها في المحافظة عن تصنيعها.

حيث طالب بضرورة تأمينها للمحافظة لزوم المعتمدين من دمشق عن طريق إحدى مؤسسات القطاع العام، وتالياً بيعها للمعتمدين ليتسنى لهم نقلها ضمن هذه الصناديق، علماً أنه يوجد على ساحة المحافظة نحو 650 معتمد خبز و 95 % منهم ليس لديهم صناديق بلاستيكية.

وأشار إلى أن المشكلة الثانية التي تواجه فرع المخابز هي الانقطاعات المتكررة وغير المنتظمة للتيار الكهربائي, ما أدى إلى زيادة نسبة التالف بمادة الخبز، و”ما زاد الطين بلة” على ذلك هو قدم الآلات وخطوط الإنتاج، والتي تجاوزت عمرها التشغيلي ولم تعد تصلح وفق وضعها الراهن لإنتاج رغيف خبز جيد.

وأضاف إن هناك وعوداً من الإدارة العامة باستبدال هذه الخطوط التي تم الكشف عليها منذ عدة أشهر ليتبين أنها فعلاً بحاجة لتبديل.

وأوضح إلى أن المحافظة تحتضن أربعة مخابز آلية تعمل بنظام الإدارة وأربعة مخابز تعمل بنظام الإشراف, إضافة لوجود 39 فرناً خاصاً حيث تبلغ مخصصات المحافظة من الدقيق يومياً 175 طناً.

اقرأ أيضا

انخفاض بأسعار الحديد واستقرار للأسمنت

انخفضت أسعار الحديد بشكل بسيط مقارنة مع الأسعار التي سجلتها مطلع الشهر الحالي ليسجل سعر طن الحديد نحو 3.07 مليون ليرة بينما كان سعره 3.25 مليون ليرة.

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish