الرئيسية / أخبار الشركات / الشركة العامة لإنشاء الخطوط الحديدية تنجز 65 % من مشروع ربط المدينة الصناعية بمحطة حسياء للسكك الحديدية

الشركة العامة لإنشاء الخطوط الحديدية تنجز 65 % من مشروع ربط المدينة الصناعية بمحطة حسياء للسكك الحديدية

تتابع الورشات الفنية في الشركة العامة لإنشاء الخطوط الحديدية تنفيذ أعمال مشروع تمديد السكك الحديدية في ريف حمص الجنوبي الشرقي بين محطة حسياء والمدينة الصناعية.

مدير عام الشركة محمد اسماعيل العمر بيّن أنه تم تمديد مسافة 7 كم من أصل 13 كم. وأن أعمال تحميل البحص على القطارات لم تتوقف طيلة أيام العيد وفق ورديات ومناوبات محددة.كما تتم أعمال تجميع السلالم وتحميل السلالم في مجمع خربة التين بريف حمص.

بدوره قال يوسف سليمان مدير المشاريع في الشركة إن أعمال التمديد تتم حسب توفر القاطرات من المؤسسة ووفق الإمكانات المتاحة التي تسعى مؤسسة الخطوط الحديدية السـورية لتوفيرها. وأضاف: تم تمديد أكثر من 7كم وتبقى أقل من 6كم للوصول إلى محطة حسياء.

يذكر أن هذا المشروع الذي تعمل عليه وزارة النقل يؤمن ربط حسياء الصناعية بشبكة السكك الحديدية ضمن دارة نقل من المرافئ البحرية إلى مراكز الإنتاج وتخديم الصناعيين والمستثمرين ويتكامل مع خطة عمل الوزارة في مجال السكك الحديدية بعد ربط عدرا الصناعية ولاحقاً الشيخ نجار بحلب.

اقرأ أيضا

إيجاد صيغة للتعاون وتنظيم تبادل المواد وفقا لمبدأ المقايضة.. محور لقاء تجار سورية ورجال أعمال بيلاروس في غرفة تجارة دمشق

“أهمية إيجاد صيغة للتعاون وتنظيم تبادل المواد وفقا لمبدأ المقايضة” كانت محور اللقاء الذي عقد ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish