الرئيسية / أرقام سورية / الشركة السورية للاتصالات تؤمن “صحيا” على موظفيها بنصف مليار ليرة لدى السورية للتأمين

الشركة السورية للاتصالات تؤمن “صحيا” على موظفيها بنصف مليار ليرة لدى السورية للتأمين

خاص ـ سينسريا:
كشف مدير عام المؤسسة السورية للتأمين ياسر المشعل لـ «سينسريا» عن قيام المؤسسة بتوقيع عقد تأمين صحي مع الشركة السورية للاتصالات، ويشمل العقد نحو 23 ألف عامل لدى الشركة.

واعتبر المشعل العقد انجاز جيد للمؤسسة ساهم في تحقيق إيراد يقارب نصف مليار ليرة سورية وساهم بتوسيع المحفظة التأمينية الخاصة بها، والخدمات التي تقدمها المؤسسة في قطاع جديد على اعتبار أن الشركة السورية للاتصالات شركة مشاركة لا تعتبر من شركات القطاع العام، كما يعتبر نموذج جديد لإدارة النفقات الطبية مختلفة عن الأسلوب الذي كان متبع سابقاً.

من جهته بين مدير عام الشركة السورية للاتصالات بكر بكر لـ «سينسريا» أن هذا العقد تم ابرامه مع المؤسسة العامة السورية للتأمين وفق ما هو وارد في نظام العمل في الشركة بأن يتم التأمين على كافة العاملين في الشركة لدى احدى شركات التأمين المعتمدة، وبناء على توجيه رئاسة الحكومة بالتنسيق مع المؤسسة السورية للتأمين والاتفاق على بوليصة تأمين صحي خاصة بعاملي الشركة.

وأكد بكر أن الشركة كانت حريصة بأن يتم الوصول إلى تأمين أكبر تغطيات يمكن الحصول عليها ضمن أفضل الشروط لصالح عاملي الشركة على أن تشمل الخدمات المقدمة في البوليصة كافة الرقعة الجغرافية في القطر وبالحصول على مزيا إضافية كتغطية الأسنان والعينية.

مدير التأمين الصحي بالمؤسسة العامة السورية للتأمين نزار زيود أكد لـ «سينسريا» أن هذا العقد هو الثاني الاقتصادي من نوعه للمؤسسة خلال فترة نحو شهرين بعد توقيع عقد تأمين صحي اقتصادي مع نقابة المهندسين الزراعيين، مشيراً إلى أنه وعند اعداد العقد ووضع التغطيات تم مراعاة الشروط الخاصة لطبيعة العمل للعاملين لدى الشركة.

وأوضح أن لعقد المبرم مع الشركة هو عقد تأمين اقتصادي يشمل تغطيات خاصة وميزات مختلفة اضافية بحسب طلب الجهة المتعاقد معها، كما يحق لرب العمل طلب ما يريد من تغطيات وببدل مالي يتم الاتفاق عليه في البوليصة.

وبين زيود أن التغطيات التي شملها العقد، هي عمليات جراحية لكل مؤمن مليون ليرة سورية بنسبة تحمل صفر على المؤمن، أي لا يحمل المؤمن أي نسبة تكلفة، أدوية ومعاينة طبيب 150 ألف ليرة سورية بنسبة تحمل صفر على المؤمن، كما يشمل العقد علاج أسنان بقيمة 10 آلاف ليرة سورية ونظارة طبية إطار وعدسات بقيمة 4 آلاف ليرة سورية، إضافة إلى أن البوليصة تغطي البدائل الصناعية بقيمة 300 ألف ليرة سورية، وتكاليف دفن بقيمة 100 ألف ليرة سورية.

اقرأ أيضا

بتمويل إيراني..استيراد 500 باص نقل داخلي

كشف معاون وزير الإدارة المحلية والبيئة معتز قطان أنه يتم حالياً استكمال إجراء التعاقد مع ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish