الرئيسية / أرقام سورية / السياحة تعاقب منشآت ترفع الأسعار على المواطنين

السياحة تعاقب منشآت ترفع الأسعار على المواطنين

خاص – سينسيريا:

بدأت وزارة السياحة بمعاقبة العديد من المنشآت التي تقوم بمخالفة الأسعار المحددة من قبلها، إذ طبقت الوزارة خلال الشهر الأول من العام الجاري عقوبات وصلت إلى حد إغلاق منشآت وتنظيم عشرات الضبوط بحق المنشآت السياحية المخالفة لقرار تحديد الأسعار رقم 1660.

وبحسب مصادر موثوقة في الوزارة أكدت لموقع «سينسيريا» أن الجولات الرقابية على المنشآت السياحية الخاضعة لقرارات تحديد الأسعار مستمرة وهي مكثفة في وقت تلجأ فيه بعض المنشآت إلى مخالفة الأسعار التي حددتها وزارة السياحة بقرار صدر أواخر العام الماضي.

وكشفت المصادر أن الجولات أسفرت خلال الشهر الأول من العام الجاري عن إغلاق لمنشآتين وتنظيم 205 ضبوط بحق المنشآت المخالفة منذ صدور قرار  الاسعار 1660.

وبالإضافة إلى الإغلاقات المذكورة، بينت المصادر تنفيذ إغلاق 12 منشأة سياحية خلال الشهر الأول من العام الحالي أيضاً لعدم التقيد بالحد الأعلى للأسعار وفق التصنيف الممنوح لها، لافتتاً إلى أن الوزارة لا تتهاون في مسألة التلاعب بالأسعار لاسيما وأن القرارات الناظمة لهذا الشأن صدرت وبموافقة جميع الأطراف المعنية ويجب أن يحاسب كل صاحب منشأة يقوم برفع الأسعار على المواطنين.

وكانت وزارة السياحة أصدرت القرار رقم 1660 القاضي بتحديد الأسعار في المطاعم وفق ضوابط وآليات جديدة بما يحقق مصلحة المواطن والمستثمر.

 

اقرأ أيضا

بتوفير أكثر من 10 مليون يورو..محطة الزارة ترفد الشبكة الكهربائية باستطاعة 200 ميغا

تم اليوم وضع المجموعة البخارية الثانية بالخدمة وربطها على الشبكة الكهربائية في محطة توليد الزارة ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish