الرئيسية / اقتصاد زراعي / السورية للتجارة…ترويج للحمضيات وتوقعات بزيادة الطلب.

السورية للتجارة…ترويج للحمضيات وتوقعات بزيادة الطلب.

وضح مدير فرع السورية للتجارة في اللاذقية المهندس سامي هليل : أنه تم تشكيل لجنة برئاسته وعضوية ممثل عن مديرية الزراعة وممثل عن اتحاد الفلاحين،مهمتها الإشراف على تسويق الحمضيات من بساتين الفلاحين وفرزها نخب أول وثان وثالث، بعد تخفيض أقطار الثمرات بما يخدم المزارعين,و أشار إلى  ذلك بأن ٤٠% من المحصول سيتم تحويله من نخب ثان إلى نخب أول وبالتالي رفع سعر الكيلو الواحد ١٠٠ ليرة، باعتبار أن أغلب محصول الحمضيات من النخب الثاني.

هليل بينُ:  أن جزءاً كبيراً من المحصول سيتحول من النخب الثالث إلى الثاني,ولفت إلى أن مواصفات النخب الثالث كانت سابقاً مخالفة للمواصفات ويمنع استلامها،أما الآن فأصبحت نخباً ثانياً وقابلة لعملية التسويق.

بالنسبة للأسعار وضح مدير فرع سورية للتجارة :

سعر النخب الأول ٦٥٠ ليرة، النخب الثاني ٥٥٠ ليرة، النخب الثالث ٣٥٠ ليرة،مؤكداً أن السعر قابل للزيادة حسب مستجدات السوق، وأن عملية تسويق الحمضيات مستمرة حتى نهاية الموسم من دون توقف،مبيناً أن جميع كوادر السورية للتجارة موجودون ليلاً ونهاراً في مركز الفرز والتوضيب في مدينة اللاذقية.

ذكر سامي هليل  أن السورية للتجارة وزعت الصناديق البلاستيكية على مناطق المحافظة الأربع (اللاذقية – جبلة – القرداحة – الحفة) عن طريق الجمعيات الفلاحية،مبينا” أن السورية استجرت مساء أمس وحتى صباح اليوم ٦٠ طناً،ووزعت حوالي ٤٠٠٠ صندوق بلاستيكي على المزارعين.

اقرأ أيضا

5910 هكتارا المساحة المزروعة بمحصول القطن في محافظة الحسكة

يستمر فلاحو محافظة الحسكة بقطاف المساحات المزروعة بمحصول القطن والتي بدأت منذ نحو عشرة أيام ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish