الشريط الاقتصادي
الرئيسية / أرقام سورية / السكر وصل لل ٦٠٠٠ ليرة سورية وليتر زيت دوار الشمس ارتفع ل ١٦ ألفاً
سعر
رفع الأسعار

السكر وصل لل ٦٠٠٠ ليرة سورية وليتر زيت دوار الشمس ارتفع ل ١٦ ألفاً

سنسيريا

لم تتأثر أسعار السلع التموينية خلال الشهر الأخير بارتفاع مجمل أسعار المواد في الأسواق المحلية، الأمر الذي برره عدد من التجار بأن السلع التموينية كانت قد وصلت لحدود سعرية غير مسبوقة وخرجت عن مقدرة غالبية المواطنين ما جعل الخوف من الكساد المبرر الوحيد لاستقرارها.

وخلال جولة في الأسواق فلا يزال سعر كيلو الأرز المصري المُغلف حوالي 5700 ليرة سورية منذ بداية الشهر الحالي، في حين لا يزال سعر الكبسة مستقراً على سعره البالغ 11 الف ليرة سورية.

فيما ارتفع سعر السكر خلال الاسبوع الأخير من تشرين الأول «اكتوبر» إلى 6000 ليرة سورية بعد أن كان سعره يتراوح بين 5000 لـ 5500 ليرة سورية، وأما البرغل بنوعيه الخشن والناعم فقد وصل لسعر قدره 9000 ليرة سورية للمغلف و5000 ليرة سورية للفرط، محافظاً بذلك على مؤشره السعري طيلة فترة الشهر الماضي.

وفي باقي الحبوب فقد استقرت الأسعار كالتالي لمدة 30 يوماً الماضيين: إذ بلغ سعر كيلو الفريكة نحو 16 الف ليرة سورية، بينما بلغ سعر كيلو الفول المغلف نحو 8800 ليرة سورية والفرط حوالي 3500 ليرة سورية، وسجل الكيلو العدس الأسود حوالي 9500 ليرة سورية، بينما بلغ سعر كيلو العدس الأحمر نحو 10400 ليرة، وأما كيلو الحمص فقد وصل إلى 9000 ليرة سورية للمغلف و 5600 ليرة سورية للفرط.

وفيما يخص الزيوت، فقد ارتفع سعر ليتر زيت دوار الشمس بمقدار 3 آلاف ليرة سورية منذ بداية الشهر حتى الآن، إذ بدأ الأخير الشهر بسعر قدره 13 ألف ليرة سورية لكل ليتر حتى وصل مؤخرا إلى 16 ألف ليرة سورية لليتر، في حين بلغ سعر ليتر زيت الصويا 13 ألف ليرة سورية.

وفي أسعار السمون، فقد بلغ سعر عبوة السمن النباتي زنة 2 كيلو غرام حوالي 20 الف ليرة سورية، بينما قد تصل عبوة السمن البقري زنة 2 كيلو غرام إلى حوالي 50 ألف ليرة سورية.

وتختلف الفوارق السعرية بين كل سوق وآخر وبين المحال في السوق ذاته أحياناً التي تتراوح بين 500 لـ 2000 ليرة سورية حسب السوق.

المصدر: B2B-sy

اقرأ أيضا

الصاغة يحجمون عن البيع تلافياً للخسارة نتيجة فوارق السعر

أخبار عديدة تتوالى وتتنوع مصادرها عن إحجام الصاغة عن بيع الذهب بكافة انواعه ولا سيما ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish