الرئيسية / أخبار البلد / السفير اليمني في دمشق: “رجال الأعمال اليمنييون يتطلعون لتطوير التعاون التجاري بين البلدين”

السفير اليمني في دمشق: “رجال الأعمال اليمنييون يتطلعون لتطوير التعاون التجاري بين البلدين”

التقى وزير الصناعة زياد صبحي صباغ اليوم سفير الجمهورية اليمنية بدمشق السيد عبدالله علي صبري. وجرى خلال اللقاء تناول علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين والتنسيق المشترك لمواجهة الحصار الاقتصادي المفروض على البلدين.

وأكد سفير الجمهورية اليمنية خلال اللقاء. على أن حالة الاكتفاء الاقتصادي والصناعي الذي عاشته سورية قبل الحرب. والذي يمثل تجربة رائدة مكنها من الصمود والانتصار في الحرب الإرهابية التي شُنت عليها.

وأشار السفير إلى تطلع الصناعيين ورجال الأعمال في الجمهورية اليمنية. لتطوير آفاق العلاقات الصناعية والتجارية بين البلدين.

وزير الصناعة قدم للسفير عرضاً موجزاً عن واقع العمل الصناعي الحالي في سورية ومؤشرات تعافيه. في ظل الجهود المبذولة من القيادة السياسية والحكومة لتجاوز العقوبات الاقتصادية المفروضة. وإيجاد الحلول بما يحفظ لسورية مقدراتها ويضمن حالة نهوض صناعي واقتصادي متين. لافتاً إلى قانون الاستثمار الجديد الذي صدر مؤخراً والذي يفتح الأبواب للدول الصديقة والشقيقة للاستثمار والتشاركية سواء مع القطاع العام أو الخاص.

وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على العمل على تفعيل البروتوكول الموقع بين البلدين الشقيقين في المجال الصناعي وتعديله وتطويره. بما ينسجم مع التغيرات في كلا البلدين.

حضر اللقاء كل من المستشار الاقتصادي والملحق التجاري في سفارة الجمهورية اليمنية في دمشق.

اقرأ أيضا

القنيطرة أرخص المحافظات بعصر الزيتون

بين عضو المكتب التنفيذي لقطاع الزراعة مصادقة المكتب التنفيذي لمحافظة القنيطرة على تسعيرة عصر الزيتون و التي حددت بـ/125/ ليرة سورية للكيلو الواحد مع البيرين (التفل) لصاحب المعصرة أو /150/ ليرة سورية للكيلو الواحد و يعود البيرين (التفل) لصاحب الزيت.

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish