الرئيسية / من العالم / الذهب يرتفع بفعل تراجع الدولار

الذهب يرتفع بفعل تراجع الدولار

استقرت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول، مع تراجع الدولار بعد انحسار التوقعات بشأن قيام مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة هذا العام.

وارتفع الذهب في العقود الفورية بمقدار 8.1 دولار للأوقية (الأونصة) ما نسبته 0.71% ليصل إلى 1143.85 دولار للأوقية.

وصعدت أسعار الذهب في العقود الأمريكية تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول، بنسبة 0.05% إلى 1138.20 دولار للأوقية.

وما يزال المعدن الثمين يحافظ على جزء كبير من القفزة التي حققها يوم الجمعة الماضي عندما ارتفع بنسبة 2.2%، مسجلا أكبر زيادة في يوم واحد منذ 15 يناير/كانون الثاني الماضي، وذلك بعد صدور بيانات أظهرت تباطؤ معدلات التوظيف في الولايات المتحدة خلال الشهرين الأخيرين.

وانخفض الدولار بنسبة 0.2% مقابل سلة من العملات، كما هبطت الأسهم الأوروبية بعد صدور بيانات اقتصادية ضعيفة.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفع سعر الفضة بنسبة 1.02% إلى 15.82 دولار للأوقية، ووصل إلى قرب أعلى مستوى بلغته في ثلاثة أشهر خلال تعاملات الجلسة السابقة عندها ارتفع سعر الفضة إلى 15.71 دولار للأوقية. هذا وصعدت الفضة بنحو 8% في آخر جلستين.

وارتفع البلاتين بنسبة 2.05% إلى 916.75 دولار للأوقية بعد أن انخفض إلى أدنى مستوى له في نحو سبع سنوات عند 888 دولار للأوقية يوم الجمعة الماضي.

وارتفع البلاديوم بنسبة 1.73% إلى 704.45 دولار للأوقية، بعد أن بلغ أعلى مستوياته منذ شهر يونيو/حزيران عند 710.50 دولار للأوقية في الجلسة السابقة، وذلك بفعل توقعات بزيادة الطلب على السيارات التي تعمل بوقود البنزين.

المصدر: وكالات

اقرأ أيضا

الأثرياء العرب

قائمة الأثرياء العرب لعام ٢٠٢١

سنسيريا أطلقت فوربس قائمة “أثرياء العالم لعام ٢٠٢١″، وعلى الرغم من كون العام الماضي من ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish