الرئيسية / من العالم / الذهب عند أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع بالرغم من تراجع الدولار

الذهب عند أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع بالرغم من تراجع الدولار

انخفضت أسعار الذهب للجلسة الثالثة على التوالي خلال تداولات اليوم الجمعة لتسجل أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع وذلك على الرغم من انخفاض مستويات الدولار مقابل العملات الرئيسية للجلسة الثانية على التوالي.

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1142.60 دولار للأونصة وذلك بعد أن سجل أدنى مستوى له اليوم عند 1140.10 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند 1147.0 دولار للأونصة.

انخفاض مستويات الذهب يأتي في ظل تراجع الطلب على المعدن النفيس في ظل توجه المستثمرين إلى الإقبال على أسواق الأسهم وتفادي الاستثمار في الملاذ الآمن في الأسواق المالية.

وعلى الرغم من تراجع الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية منذ يوم أمس الخميس إلا أن هذا لم يدعم الذهب ليستمر في الانخفاض إلى أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع.

تراجع مستويات الدولار يأتي في حركة تصحيحية بعد أن سجل اعلى مستوياته في 11 أسبوع مقابل العملات الرئيسية عقب قرار البنك الاحتياطي الفدرالي بتثبيت سياسته النقدية والإشارة إلى إمكانية رفع أسعار الفائدة قبل نهاية العام.

مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الفدرالية مقابل سلة من العملات الرئيسية انخفض اليوم ليسجل أدنى مستوى عند 96.81 ليتداول حالياً عند 96.92 يأتي هذا بعد أن ارتفع الدولار إلى أعلى مستوياته في 11 أسبوع عند 97.81.

اقرأ أيضا

الأثرياء العرب

قائمة الأثرياء العرب لعام ٢٠٢١

سنسيريا أطلقت فوربس قائمة “أثرياء العالم لعام ٢٠٢١″، وعلى الرغم من كون العام الماضي من ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish