الرئيسية / من العالم / الذهب عاجز عن الارتفاع حتى مع غياب الأسواق الأمريكية

الذهب عاجز عن الارتفاع حتى مع غياب الأسواق الأمريكية

يستمر الذهب في التداول بالقرب من أدنى مستوياته في ثلاثة أشهر منذ بداية تداولات اليوم الأربعاء لتنحص التداولات عند أدنى مستوى تم تسجيله يوم الجمعة الماضية، وذلك على الرغم من تراجع الضغوط السلبية على أسعار الذهب خلال تداولات اليوم في ظل غياب الأسواق الأمريكية في عطلة.

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1088.0 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى اليوم عند 1086.70 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند 1090.0 دولار للأونصة مسجلا أعلى مستوى عند 1094.0 دولار للأونصة.

تداولات الذهب تظل عاجزة عن الارتفاع حتى مع غياب الضغط السلبي من الأسواق الأمريكية ليظل المستوى 1100 دولار حاجز نفسي قوي للمستثمرين المتداولين على الذهب عجزوا حتى عن الاقتراب منه منذ اختراقه الأسبوع الماضي.

الذهب متأثر بشكل رئيسي بتوقعات ارتفاع أسعار الفائدة من قبل البنك الاحتياطي الفدرالي وهو الأمر الذي دفعه إلى تبني الهبوط خلال الثلاثة أسابيع الماضية، ومنذ إعلان الاقتصاد الأمريكي عن قوة بيانات قطاع العمالة يوم الجمعة الماضية ليؤكد استعداد الاقتصاد الأمريكي لرفع أسعار الفائدة، فشل الذهب في الارتفاع مجدداً.

مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الفدرالية مقابل سلة من العملات الرئيسية تذبذب خلال تداولات اليوم لتداول عند 99.06 مسجلاً أعلى مستوى عند 99.24 وأدنى مستوى عند 98.77 وذلك بعد أن سجل أعلى مستوياته في سبعة أشهر يوم أمس عند 99.50.

اقرأ أيضا

الأثرياء العرب

قائمة الأثرياء العرب لعام ٢٠٢١

سنسيريا أطلقت فوربس قائمة “أثرياء العالم لعام ٢٠٢١″، وعلى الرغم من كون العام الماضي من ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish