الرئيسية / من العالم / الدولار يهوي بالمعادن الأساسية لأدنى مستوياتها في عدة سنوات

الدولار يهوي بالمعادن الأساسية لأدنى مستوياتها في عدة سنوات

تراجعت أسعار المعادن الأساسية إلى أدنى مستوى منذ عدة سنوات في تعاملات بورصة لندن للمعادن اليوم الأربعاء، مع تزايد المخاوف من تراجع الطلب في الصين أكبر مستهلك للمعادن، حيث تستهلك الصين حوالي نصف الإنتاج العالمي من النحاس.

وهوى النحاس نحو أدنى مستوياته في 6 سنوات البالغ 4590 دولارا للطن قبل أن يقلص خسائره ليصل إلى 4617 دولارا للطن بانخفاض 1.4%، حيث خسر المعدن الذي يعتبره البعض مؤشرا على النمو الاقتصادي حوالي 25% من قيمته منذ بداية العام.

وتراجع سعر الزنك الى أدنى مستواياته في 6 سنوات بنسبة 1.8% عند 1512 دولارا للطن، في حين انخفض سعر الألومنيوم 0.2% إلى 1471.5 دولارا للطن بعد أن اقترب في وقت سابق من أدنى مستوياته في 6 سنوات البالغ 1457 دولارا للطن الذي سجله يوم الثلاثاء، كما هبط القصدير بنسبة 0.5% إلى 14620 دولارا للطن.

وسجل الرصاص تراجعاً إلى أقل مستوى في أكثر من خمس سنوات عند 1571 دولارا للطن ثم قلص خسائره ليصل إلى 1586 دولارا للطن بانخفاض 0.6%، في حين انخفض النيكل لأدنى مستوياته في نحو 7 سنوات ليصل إلى 9005 دولارات للطن منخفضا 1.1%.

وارتفع الدولار الى أعلى مستوياته في سبعة أشهر أمام مجموعة من العملات مما يؤثر سلبا على المعادن إذ أن ارتفاع العملة الأمريكية يزيد من تكلفة السلع الأساسية المقومة بها على المستثمرين غير الأمريكيين ومن بينهم الأوروبيون.

المصدر: وكالات

اقرأ أيضا

الأثرياء العرب

قائمة الأثرياء العرب لعام ٢٠٢١

سنسيريا أطلقت فوربس قائمة “أثرياء العالم لعام ٢٠٢١″، وعلى الرغم من كون العام الماضي من ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish