الرئيسية / من العالم / الدولار الأمريكي يكتفي من ارتفاع الأسبوع الماضي ويبدأ في التراجع

الدولار الأمريكي يكتفي من ارتفاع الأسبوع الماضي ويبدأ في التراجع

شهد الدولار الأمريكية تراجع خلال تداولات اليوم الاثنين مقابل العملات الرئيسية وذلك بعد أن شهد ارتفاع إلى أعلى مستوياته منذ عشرة أسابيع خلال تداولات يوم الجمعة الماضية.

يتداول مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الفدرالية مقابل سلة من العملات الرئيسية عند المستوى 96.76 بعد أن سجل أدنى مستوى عند 96.73 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند 97.10.

يأتي هذا التراجع في مستويات الدولار الأمريكي كحركة تصحيحية بعد الارتفاع الكبير الذي شهدته العملة الفدرالية، إلى جانب البيانات الضعيفة التي صدرت اليوم عن مبيعات المنازل الجديدة في الولايات المتحدة خلال شهر سبتمبر/أيلول والتي انخفضت بشكل حاد.

من جهة أخرى نجد ان عمليات البيع قد تتزايد على الدولار خلال تداولات هذا الأسبوع قبل اجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي يوم الأربعاء المقبل، حيث يحاول المستثمرين الوصول بمستويات الدولار عن مناطق محايدة قبل اتخاذ مراكز مالية تناسب قرار البنك الفدرالي.

الارتفاع الكبير في مستويات الدولار خلال الأسبوع الماضي جاء على حساب الانخفاض الحاد الذي شهده اليورو الأوروبي بعد اجتماع المركزي الأوروبي وتصريحات رئيس ماريو دراغي التي أشارت أن البنك سيعمل على مراجعة البرنامج التحفيزي خلال اجتماع ديسمبر/كانون الأول المقبل مع إمكانية زيادة البرنامج عند الحاجة لذلك.

المصدر: وكالات

اقرأ أيضا

الأثرياء العرب

قائمة الأثرياء العرب لعام ٢٠٢١

سنسيريا أطلقت فوربس قائمة “أثرياء العالم لعام ٢٠٢١″، وعلى الرغم من كون العام الماضي من ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish