الرئيسية / أخبار البلد / “الداخلية السورية”: تسديد المخالفات المرورية إلكترونياً.. وهذه مشاريعها خلال عام 2021

“الداخلية السورية”: تسديد المخالفات المرورية إلكترونياً.. وهذه مشاريعها خلال عام 2021

أصدرت وزارة الداخلية السورية بياناً أوضحت الخدمات والمشاريع المنجزة خلال العام الفائت 2021.

وأكدت الوزارة في بيانها، أن الهدف من هذه المشاريع والخدمات هو تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين وتبسيط الإجراءات لهم.

وأوضحت أنه خلال العام 2021 قامت إدارة المرور بتنفيذ عدة مشاريع وإقامة دورات وندوات تلفزيونية بهدف التوعية وتطوير الواقع المروري.

ففي مجال الربط الالكتروني:

تم إنجاز عدة خدمات ومنها الربط الالكتروني بين إدارة المرور وفروع المرور بالمحافظات، عن طريق برنامج المرور الحديث.

بحيث يستطيع المواطن تسديد المخالفات الغيابية والحضورية لمركبته والحصول على براءة ذمة من أي فرع مرور مهما كانت عائدية المركبة.

كما تم تفعيل عمل برنامج إجازات السوق، وربطه مع برنامج المرور الحديث في كافة فروع المرور، وتخزين كافة المعلومات الخاصة بالمواطنين الحاصلين على إجازات سوق.

إضافة إلى الربط الالكتروني بين وزارتي الداخلية والنقل، وبالتالي ربط فروع المرور مع مديريات النقل في المحافظات، للحصول على براءة ذمة الكترونية في مديريات النقل.

كما تم إنجاز الربط الالكتروني مع الشركة السورية للمدفوعات الالكترونية، الأمر الذي يختصر الكثير من الوقت على المواطنين عند قيامهم بدفع المخالفات الغيابية.

ومؤخراً تم الربط الالكتروني مع شركتي الاتصالات MTN و SYRIATEL ليصبح بالإمكان تسديد المخالفات المرورية عبر هاتين الشركتين.

وأشارت الداخلية أنه حالياً يتم العمل على إنجاز الربط الالكتروني مع وزارة العدل لتسريع عملية البت في اعتراضات المواطنين على المخالفات المرورية.

أما في مجال التوعية المرورية

فأكدت الوزارة في بيانها على قيام إدارة المرور من خلال اللجنة الإعلامية المرورية بحملات توعية مرورية بغية نشر الثقافة المرورية بين شرائح المجتمع كافة.

مشيرة إلى تنفيذ أكثر من /100/ فعالية توعوية مرورية، إضافة إلى تفعيل الزاوية المرورية الأسبوعية (الموجة الخضراء) على أثير إذاعة دمشق.

كما وتم إجراء ندوات حوارية مرورية على شاشة الفضائية التربوية السورية عن السلامة المرورية موجهة للطلاب، إضافة إلى إقامة دورات لتأهيل كوادر الجمعية السورية للوقاية من حوادث الطرق ليكونوا عوناً لرجال المرور في المستقبل.

اقرأ أيضا

سوريا مستثنية من القيود الروسية

سنسيريا كشف سفير سوريا لدى روسيا، “رياض_حداد”، أن «التوريدات الروسية للاحتياجات الأساسية في سوريا. تتم ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish