الرئيسية / من العالم / الدائنون يفرجون عن دفعة قروض لليونان بقيمة 23 مليار يورو

الدائنون يفرجون عن دفعة قروض لليونان بقيمة 23 مليار يورو

قدم الدائنون 23 مليار يورو إلى اليونان، من حزمة الانقاذ الثالثة البالغة قيمتها الاجمالية 86 مليار يورو، بموجب الاتفاق الذي توصلت اليه أثينا، مؤخرا، مع الاتحاد الأوروبي، والبنك المركزي الأوروبي، وصندوق النقد الدولي

ومن المقرر تخصيص 10 مليارات يورو من المبلغ من أجل تعزيز بنية رؤوس الأموال للقطاع المصرفي في البلاد، في حين جرى تحويل 3.2 مليار من المبلغ إلى البنك المركزي الأوروبي، في إطار تحصيل الديون المترتبة على اليونان.

أما الجزء البالغ 7.16 مليار يورو من المبلغ، سيستخدم لسداد القرض العاجل الذي حصلت عليه اليونان، من آلية الاستقرار المالي الأوروبية، في 16 يوليو الماضي قبيل التوصل للاتفاق بخصوص الحزمة الثالثة.

وستكون للحكومة اليونانية حرية التصرف بـ3 مليارات يورو من دفعة القروض الجديدة، في حين لم يصدر عنها أي بيان بعد بهذا الخصوص.

من ناحية أخرى، منحت الحكومة اليونانية حق تشغيل 14 مطارا  في البلاد إلى شركة فرابورت الألمانية لمدة 40 عاما، في إطار عمليات الخصخصة، علما أنها كسبت من الصفقة 1.2 مليار يورو.

وكان وزراء مالية منطقة اليورو توصلوا عقب اجتماع  استثنائي، الجمعة الماضية، في بروكسل إلى اتفاق بشأن تقديم حزمة مساعدات ثالثة لليونان تصل إلى 86 مليار يورو، عبر آلية الاستقرار المالي الأوروبية، وعلى مدى السنوات الثلاث المقبلة.

وكالات

اقرأ أيضا

الأثرياء العرب

قائمة الأثرياء العرب لعام ٢٠٢١

سنسيريا أطلقت فوربس قائمة “أثرياء العالم لعام ٢٠٢١″، وعلى الرغم من كون العام الماضي من ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish