الرئيسية / أخبار البلد / في لقاء مصارحة مع الإعلاميين.. «الحلقي»: الهجرة مشروع سياسي والدعم «يكلفنا» وسنشتري باصات أيضاً.!!

في لقاء مصارحة مع الإعلاميين.. «الحلقي»: الهجرة مشروع سياسي والدعم «يكلفنا» وسنشتري باصات أيضاً.!!

دمشق – سينسيريا:

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي أن ملف هجرة السوريين مشروع سياسي منظم ذو أبعاد استراتيجية عميقة لتفريغ سورية من كوادرها الكفوءة المتميزة وشريحة الشباب التي يعول عليها في بناء سورية وإعادة الإعمار.

وقال الحلقي خلال لقائه الإعلاميين إن “انخفاض إنتاج النفط والغاز وتراجع واقع الكهرباء بشكل متسارع نتيجة الحصار الاقتصادي والاعتداءات الإرهابية على البنى التحتية”، مضيفا “إننا نستورد 70 بالمئة من احتياجات الشعب من المحروقات من الدول الصديقة”.

وأشار الحلقي إلى أنه لدى الحكومة عقود لشراء 200 حافلة نقل داخلي وصلت منها 50 ومع بداية الشهر القادم ستصل 50 أخرى وبداية العام القادم 100 حافلة فضلا عن عقد شراء مباشر لنحو 107 حافلات لرفد منظومة النقل الداخلي ولا سيما في مراكز المدن في دمشق واللاذقية.

وذكر رئيس مجلس الوزراء أن 984 مليار ليرة تكلفة الدعم الاجتماعي خلال عام 2015 ما نسبته 44 بالمئة من الموازنة العامة و7ر2 مليار ليرة تكلفة الدعم الإغاثي تدفع منها الحكومة 70 بالمئة بينما تدفع المنظمات الدولية 30 بالمئة.

اقرأ أيضا

الرسوم العقارية

المصالح العقارية تطلق مشروع أتمته الصحائف لمواكبة التطور الرقميه

سنسيريا أكد المدير العام للمصالح العقارية المهندس وضاح قطماوي أن المديرية تتعاون مع إحدى الجهات ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish