الرئيسية / من العالم / الحكومة الروسية تصدق على قائمة العقوبات الاقتصادية على تركيا

الحكومة الروسية تصدق على قائمة العقوبات الاقتصادية على تركيا

صدقت الحكومة الروسية على قائمة العقوبات الاقتصادية على تركيا، وقائمة المنتجات الزراعية والمواد الغذائية والخام التركية الممنوعة من دخول روسيا ابتداء من الأول من شهر كانون الثاني من العام المقبل.

وقال المكتب الصحفي للحكومة الروسية اليوم بحسب موقع روسيا اليوم إن “رئيس حكومة روسيا الاتحادية دميتري مدفيديف وقع قرارا حول تنفيذ تكليف الرئيس الروسي الخاص بإجراءات حماية الأمن الوطني الروسي من التصرفات المجرمة وغيرها من الأعمال غير المشروعة وتطبيق التدابير الاقتصادية الخاصة بحق الجمهورية التركية”.

وأشار المكتب الصحفي إلى أن هذه الإجراءات لن تشمل البضائع المنقولة إلى روسيا للاستخدام الشخصي وبالحجم الذي يسمح به الاتحاد الاقتصادي الأوراسي.

وشملت قائمة البضائع التركية التي منع دخولها إلى روسيا اللحوم المقطعة وقلوب الدجاج المجمدة ولحوم ديك الحبش المقطعة وقلوبها المجمدة والقرنفل الطازج والطماطم الطازجة أو المبردة والبصل والبصل الأخضر الطازج والمبرد والقرنبيط والبروكلي الطازج أو المبرد والخيار بأنواعه الطازج أو المبرد والبرتقال الطازج أو المبرد واليوسفي والكلمنتينا وما شابهها من الحمضيات طازجة أو مجففة والعنب الطازج والتفاح الطازج والكمثرى الطازجة والمشمش الطازج والدراق والنكتارين الطازج والخوخ والخوخ الشوكي والفراولة بأنواعها الطازجة والملح بما في ذلك ملح الطعام والمعدل وكلوريد الصوديوم النقي مذاب بالماء أو غير مذاب سواء أكان يحتوي على إضافات مانعة التكتل أم لا.

يذكر أن الرئيس بوتين وقع قبل يومين مرسوما يفرض قيودا اقتصادية ضد تركيا على خلفية اسقاطها قاذفة روسية فى سورية ومنع المرسوم تشغيل المواطنين الأتراك في روسيا بصورة مؤقتة وأعاد التأشيرات إلى التنقل بين البلدين كما منع استيراد بعض البضائع وأوصى الشركات بمقاطعة السياحة التركية.

اقرأ أيضا

الأثرياء العرب

قائمة الأثرياء العرب لعام ٢٠٢١

سنسيريا أطلقت فوربس قائمة “أثرياء العالم لعام ٢٠٢١″، وعلى الرغم من كون العام الماضي من ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish