الرئيسية / اخبار البلد / الحصول على جواز سفر فوري لم يعد فوري.. والأنكى أن تكلفته لا تزال نصف مليون ليرة!!

الحصول على جواز سفر فوري لم يعد فوري.. والأنكى أن تكلفته لا تزال نصف مليون ليرة!!

وردت شكاوى عدة من المواطنين بخصوص توقف التقدم الشخصي للحصول على جواز السفر الفوري.

وبيّن “سامر” أحد المشتكين أنه ذهب إلى مبنى الهجرة والجوازات الكائن في منطقة الزبلطاني بدمشق للتقديم على جواز سفر فوري، ولكنه تفاجأ بأن التقديم بات بالتسجيل على المنصة الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية، وبعدها يتم تحديد الموعد ليقدم أوراق الثبوتية.

وبيّن المشتكي أنه عند سؤاله أحد الموظفين: “متى توقف التقديم الشخصي على جواز السفر الفوري؟” لم يحصل أي إجابة.
كما أوضحت” تاليا” أن المدة الزمنية لاستلام جواز السفر الفوري أصبحت تستغرق أسبوعاً كاملاً وبنفس المبلغ البالغ 500 ألف ليرة سورية، مبينة أنها دفعت عن طريق إحدى شركات الدفع الإلكتروني المخصصة، مشيرة إلى أنها استغربت هذا التغيير الحاصل دون إصدار إعلان من الوزارة أو توضيح للأمر، فهي تملك وقتاً للانتظار لكن الآخرين يدفعون المبلغ لاستلامه فورياً دون أن يدروا أن مدة الاستلام تغيرت.

واللافت في الأمر أن وزارة الداخلية لم تعلن عن تعديل مدة استلام جواز السـفر الفوري، بيد أنها أصدرت بياناً في مطلع الشهر الجاري حددت بموجبه رسم استيفاء جواز السـفر المستعجل بـ500 ألف ليرة سورية، وأشارت إلى أن الجواز يسلم لصاحب العلاقة بنفس اليوم من إدارة الهجرة والجوازات وفروعها بالمحافظات.

وبينت الوزارة أن هذه الخدمة تقدم بغض النظر عن حجز دور على المنصة الإلكترونية الخاصة بجوازات السـفر ويسلم الجواز لصاحب العلاقة باليوم نفسه.الحصول على جواز سفر فوري لم يعد فوري.. والأنكى أن تكلفته لا تزال نصف مليون ليرة!!.

اقرأ أيضا

مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات

ناقش مجلس الوزراء آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات في المحافظات والكميات المتوافرة. حيث ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish