الرئيسية / أخبار البلد / الجمعيات الخيرية لم نسمع بما يسمى “بطاقة الفعالية” الخاصة بالخبز المدعوم!

الجمعيات الخيرية لم نسمع بما يسمى “بطاقة الفعالية” الخاصة بالخبز المدعوم!

سنسيريا

أثار الخبر الذي نشر يوم الخميس تحت عنوان “التجارة الداخلية ترفع دعم الخبز عن الجمعيات الخيرية بما فيها الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة بحلب”، ردود فعل منددة بالقرار، الذي كذبه منشور للوزارة على صفحتها الرسمية في الفيسبوك!

العديد من مديري الجمعيات الخيرية بحلب، أكدوا أنهم لم يسمعوا إطلاقا بما سمته وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في منشورها ب “بطاقة فعالية”، التي على الجمعيات بموجبها مراجعة الشركة المصدرة للبطاقة الذكيّة لتفعيل البطاقة الخاصة بها للحصول على الخبز بالسعر المدعوم، أي ب 200 ليرة سورية للربطة الواحدة بدلا من السعر الحر ب 1250 ليرة.

وأوضح هؤلاء أنهم فوجئوا بقرار إزالتهم من دعم الخبز أول أيام عيد الاضحى المبارك، بدون سابق إنذار أو كتاب موجه من الوزارات أو المديريات التي يتبعون إليها في محافظة حلب، بخصوص ذلك.

وحول الآلية التي تحصل الجمعيات الخيرية بموجبها على الخبز بالسعر المدعوم من الأفران العامة، بين مصدر في دار الأيتام أن الجمعيات تتقدم بطلب إلى مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بحلب، بخصوص حاجتها الفعلية من الخبز، والتي بدورها تحول الطلب إلى محافظة حلب، حيث يجري الكشف من قبل اللجان المشكلة قبل أعتماد الكمية وفق أسس موضوعية من قبل المحافظة التي تحيل الموافقة إلى الجهة صاحبة الطلب لصرف مستحقاتها من الخبز المدعوم.

وشدد المصدر على أن الجمعيات الخيرية تستلم مادة الخبز وفق كشوفات من الجهات التابعة لها ولم تبلغ أي جهة بمراجعة شركة تكامل لتقوم بإصدار “بطاقة فعالية”.

المصدر: الوطن

 

اقرأ أيضا

نحو 150 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين سورية و الأردن

سنسيريا كشف عرفان الخصاونة ، المدير العام للمنطقة الحرة المشتركة السورية الأردنية، أن حجم التبادل ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish