الرئيسية / أرقام سورية / الجمارك تقيم مزاد علني لبيع 2,5 كيلو من المصوغ الذهبي.. جزماتي: ارتفاع حجم المبيعات اليومية إلى 4 كيلو ذهب

الجمارك تقيم مزاد علني لبيع 2,5 كيلو من المصوغ الذهبي.. جزماتي: ارتفاع حجم المبيعات اليومية إلى 4 كيلو ذهب

سينسيريا – خاص:

أعلنت مديرية الجمارك العامة عن إعلان مزاد بالبيع العلني على مصوغات ذهبية وذلك يوم الأثنين القادم في مبنى المديرية.

وقال رئيس جمعية الصياغة وصنع المجوهرات والأحجار الكريمة بدمشق غسان جزماتي لموقع «سينسيريا» إن المزاد هو الثالث من نوعه هذا العام، وبحسب المعلومات التي زودتها الجمارك للجمعية فإن وزن المصوغات التي ستطرح للبيع بالمزاد العلني تبلغ 2,5 كيلو غرام، وهذه الكمية إما مصادرة أثناء إدخالها إلى البلاد بشكل غير شرعي، أو وجدت لدى شخص متوفى ليس لديه وريث وسقط الحق بها في التقادم، وأصبح لزاماً طرحها للبيع بالمزاد العلني.

واشار جزماتي إلى أن هذه الكميات يكون قد مضى على وجودها لدى الجمارك أكثر من 7 أو 8 سنوات وأعلن المزاد عليها بعد انتهاء كل الإجراءات القضائية المتعلقة بها سواءً أكانت مصادرة أو وجدت لدى شخص متوفى ليس لديه وريث، لافتاً إلى أن هذه الكميات يتم بيعها واستبدالها بذهب خام، وقال أن الصائغ الذي يود المشاركة في البيع عليه أن يدفع مبلغ مليون ليرة كتأمين للاشتراك بالمزاد العلني.

أما بالنسبة لوضع سوق الذهب المحلي اليوم، أكد جزماتي أن وضع المبيعات اليومية من المصوغ الذهبي جيد مقارنة بالفترات السابقة من العام الجاري، إذ سجلت المبيعات اليومية 4 كيلو غرام، وهو في تطور مستمر بسبب المناسبات التي تكثر في مثل هذه الفترات من العام.

اقرأ أيضا

انخفاض في أسعار الذهب اليوم في سورية

انخفض سعر الذهب اليوم الأربعاء، في سوريا، بعد استقرار سعره لأيام عند 202000 ل.س. ووفقاً ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish