الرئيسية / نبض السوق / “الجاكيت الشتوي” يعادل راتب الموظف لشهرين ..!

“الجاكيت الشتوي” يعادل راتب الموظف لشهرين ..!

سنسيريا-خاص
إبراهيم مخلص الجهني

في حالة ذهول من الارتفاعات المستمرة في الأسعار،الأسواق مليئة بالزبائن المتفرج أكثر من المشتري.

حيث أشارت “هبة” إلى أن أسعار الأحذية الجلدية تبدأ من ال 75 ألف ليرة سورية و ما فوق. كما سجل حذاء الشامواي سعر 50 ألف إما البوط السبور العادي فسجل ٣٠ ألف ليرة سورية كحد أدنى للأنواع الشعبية.

وأضافت “هبة” أنها تتعرض لمواقف محرجة من الزبائن عند التحدث عن الأسعار. فالجميع منزعج من هذه الارتفاعات.

وبخصوص أسعار الجواكيت قال “ريم” من محلات “أصدقاء الموضه” أن سعر جاكيت الشامواي 195 ألف ليرة سورية. أما جاكيت الكتان فسجلت 185 الف ليرة سورية. وجاكيت الباراشوت بسعر 175 ألف ليرة سورية. والجاكيت الباراشوت الرياضي 120 ألف ليرة سورية.

وبينت ريم أن الإقبال ضعيف جداً والحركة معدومة بالرغم من أنها فترة أعياد. ومن المفروض أن يكون الأقبال أكبر من ذلك لكن الظروف أقوى من الجميع.

في حين أوضح “غدير العكاري” من محل ديزل للألبسة الرجالية أن أسعار الجينزات تبدأ من سعر 55ألف ليرة سورية إلى 70 ألف. والكنزات من 45 ألف إلى 65 ألف ليرة سورية. موضحاً أن الأسعار غير مقبولة مقارنة مع دخل المواطن المنخفض.

وعن أسباب ارتفاع أسعار الألبسة أكد “العكاري” أن الضغوط مادية كبيرة من ارتفاع في أجور المحلات وأجور العمال بالإضافة إلى أجور الشحن التي باتت من الأسباب الرئيسية في رفع الأسعار.

أما في محلات الألبسة الأوروبية “البالة” فقد وصل سعر الجاكيت الرجالي إلى 50 ألف ليرة سورية، و البجاما 45 ألف ليرة سورية، والقميص 10 الأف ليرة سورية ، وجاكيت الصوف الخفيف 15 ألف ليرة سورية ، والكنزه بين 20 ألف و 30 ألف ليرة سورية.

عامر”موظف” أحد المتسوقين تحدث عن دهشته بالأسعار، موضحاً أن راتبه بالكامل لا يشتري له جاكيت شتوي.

صبا “طالبة جامعية قالت ل” سنسيريا ” إنها اشترت بضعة قطع شتوية وصل سعرها إلى حوالي ٤٠٠ الف ليرة سورية.

يذكر أن أسعار الموسم الشتوي ارتفعت بشكل كبير يفوق القدرة الشرائية للمواطن، وهذه الارتفاعات سببت ركوداً كبيراً لم تشهدة الاسواق السورية مطلقاً.

اقرأ أيضا

التجار لن تنخفض الاسعار

لماذا لم يسهم قرار تحرير الأسعار بخفضها كما وعد المسؤولون والتجار …

بعد مرور نحو أسبوعين على صدور قرار تحرير الأسعار من وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish